تغيير حالات الطلب

 

يمنك تعديل على حالات الطلبات بشكل مجمع أو فردي بشكل مباشر من خلال:

اختيار إيقونة الطلبات> جميع من القائمة الرئيسية يمين الشاشة.

Screen Shot 2020-11-19 at 11.23.39 AM-1

ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع طلبات المتجر وحالات الطلبات، و كل حالة من حالات الطلب تمثل رحلة طلب عميلك ومرحلته، وهي عبارة عن 6 حالات:

- جديد: وتعني بأن طلبات جديدة وصلت للمتجر.

- جاري التجهيز: وهي مرحلة تجهيز الطلب للعميل وإعداده.

ملاحظة 💡: لا تصل رسالة نصية للعميل في حال تم تحويل الطلب إلى جاري التجهيز.

- جاهز: بعد إتمام وتجهيز طلب العميل يتم نقل الطلب لمرحلة الجاهز وتوصل رسالة نصية أو عن طريق البريد الإلكتروني بإن طلبك سوف يصلك قريباً، وتصل أيضاً رسالة لشركات الشحن المربوطة بنظام زد بإن الطلب جاهز للإستلام من موقع المخزون.

جاري التوصيل: تم إستلام الطلب من قبل شركة الشحن و سيتم توصيله للعميل، وشركة الشحن هي من تقوم تغيير حالة الطلب إلى جاري التوصيل.

مكتمل: تم توصيل الطلب إلى العميل، وأيضاً شركة الشحن هي من تقوم بتغيير حالة الطلب إلى مكتمل.

ملغي: في حال لم يتم إستلام المنتج من قبل العميل ستقوم شركة الشحن بتحويل حالة الطلب إلى ملغي، وأيضاً يمكنك إلغاء الطلب بشكل مباشر من داخل لوحة التحكم.

 

- ليتم تغيير مجموعة من الطلبات لحالة طلب معينة:

1- يتم تحديد الطلبات المراد تغييرها بوضع علامة  ✅ بجانب الطلب.

2- اختيار تغيير حالة الطلب و ستظهر لك قائمة واختر حالة الطلب المراد التغيير لها.

Screen Shot 2020-11-21 at 1.59.29 PM

لتغير حالة طلب فردي توجد طريقتين:

الأولى:- الضغط على حالة الطلب و ستظهر لك قائمة ويتم تحديد الحالة المراد التغيير لها.

Screen Shot 2020-11-21 at 2.02.33 PM

الثانية:- الضغط على عرض تفاصيل الطلب من خلال الإجراءات و بعدها سيتم الإنتقال لصفحة الطلب وتغيير حالة الطلب.

Screen Shot 2020-11-21 at 2.27.28 PM

Screen Shot 2020-11-21 at 2.33.30 PM