الأسئلة الشائعة لـ زد شــب

ــ ما هو زد شب   ؟

 زد شب  هو حل تقني يوفر لك آكثر من ٢٠ شركة شحن من خلال ٧ مستويات خدمة بعقد إلكتروني واحد

وبتفعيل سريع تقدر تتابع شحناتك ، فواتيرك ،وتحصيلات الدفع عند الاستلام من مكان واحد.

ــ ماهو الفرق بين تفعيل زد شب وتفعيل اي شركة شحن ثانية؟

زد شب تستطيع تفعيله في متجرك الالكتروني وتوفير خدمة الشحن والتوصيل لعملائك مع أكثر من شركة شحن بعقد إلكتروني واحد،ومستويات خدمة متعددة بالإضافة إلى الأسعار التنافسية والتي يمكن تخصيصها مع فريق متخصص للدعم.

ــ هل يجب استخدام منصة زد لاستخدام زد شب ؟

نــعم 

ــ هل زد شب يتطلب إشتراك مختلف ؟

لا

ــ هل الزامي وجود وثيقة عمل حر لتفعيل زد شب ؟

لا, يمكن التفعيل عن طريق الهوية الوطنية.

ــ هل خدمة زد شب عليها رسوم ؟

لا لايوجد رسوم على خدمة زد شب، ولكن حتى تتمكن من تحويل الطلبات لجاهز يجب  شحن رصيدك في مبلغ  مدفوع مقدماً من خلال الدفع الإلكتروني أو التحويل البنكي  وهذا " المبلغ المدفوع مقدماً، يكون لسداد

قيمة شحناتك  عن طريق زد شب.

ــ ما هي مستويات الخدمة لدى زد شب؟

الآن

سريع

عادي

بوليصات ارامكس الخليج (تسليم للفرع ) / الوزن إلى ٥ كيلو جرام

بوليصات سمسا (تسليم للفرع )

بوليصات ارامكس(تسليم للفرع )

البريد السعودي (تسليم للفرع )

ــ ما هي مدة تسليم الشحنات لدى زد شب ؟

تختلف مدة تسليم الشحنات بحسب نوع مستوى الخدمة المفعل كالاتي:

الآن ( توصيل بنفس اليوم)

سريع ( توصيل خلال يوم عمل)

عادي ( توصيل خلال 1-5 أيام عمل )

بوليصات ارامكس الخليج - تسليم للفرع - الوزن إلى 5 كيلوجرام ( توصيل خلال 1-15 أيام عمل)

بوليصات سمسا - تسليم للفرع ( توصيل خلال 1-7 أيام عمل )

بوليصات ارامكس - تسليم للفرع ( توصيل خلال 1-7 أيام عمل )

البريد السعودي تسليم للفرع ( توصيل خلال 1-7 أيام عمل )

ــ كيف اختار المستوى المناسب لمتجري؟

اختيار المستوى المناسب يعتمد على:
 *نوع ووزن منتجاتك لاختيار نوع الشحن المناسب لك ( مثلاً: الشحن المبرد للمأكولات ونحوها
 *سرعة التوصيل التي تفضلها
 *السعر المناسب لك ولعملائك
*طريقة التوصيل التي تفضلها والانسب لمتجرك

( مثل: أن تستلم شركة الشحن الشحنات من مخزنك ، أو أن توصلها بنفسك لفرع شركة الشحن

ــ هل تدعم زد شب الشحن المحلي والدولي ؟

نعم ، زد شب  تدعم الشحن المحلي و الدولي عن طريق شركات شحن مختلفة.

ــ هل أستطيع بعد تفعيل الخدمة اضافة او الغاء اي من مستويات الخدمة؟

- يمكنك تفعيل مستويات خدمة إضافية متى ما شئت عن طريق اختيار زر تفعيل الخدمة 

- ويمكنك إلغاء أي مستوى خدمة في أي وقت ، من خلال الضغط على زر إلغاء، ولكن  عليك التأكد من تسليم كافة الشحنات المسندة لهذا المستوى قبل إلغائه.

ــ هل زد شب يحتسب مبالغ إضافية على سعر الشحن لاستخدام خدمات آخرى ؟

لا وفي حالة الشحنات الرجيعة لا يتم احتساب مبالغ إضافية غير سعر الشحن المعروض .

ــ هل يمكنني تخصيص الأسعار مع زد شب ، وتخصيص مدن التوصيل في مستوى الخدمة؟

تستطيع عند تفعيل خدمة زد شب ، تخصيص وتحديد أسعار الخدمة حسب ما يناسبك في المستوى الواحد من خلال الضغط على تخصيص. بالإضافة إلى أنه يمكنك تخصيص وتحديد نطاق تغطية المدن بالمستوى المفعل بحسب ما يناسبك 

فمثلاً: إذا كان مستوى الخدمة يدعم التوصيل لجميع مدن المملكة ولكن تريد تخصيصه للشحن إلى مدن معينة مثل جدة والدمام وأبها فقط، فلن يظهر مستوى الخدمة هذا إلا لعملاء هذه المدن.  

ــ ما هي خطوات آلية تسليم الشحنات مع  زد شب؟    

 حول الطلب لجاهز* 
اطبع بوليصة الشحن الخاصة بكل طلب ، ألصق كل بوليصة على الشحنة من الخارج*
افرز الشحنات الخاصة بكل شركة شحن على حده* 

(تستطيع التعرف على اسم شركة الشحن الظاهر في أعلى بوليصة الشحن)
سلم الشحنات الخاصة بكل شركة لمندوبها فقط *

في حين كانت الشحنات على مستوى بوليصات ارامكس او سمسا او البريد السعودي قم بتسليمها لاقرب فرع لك .

و تـجـنّـب الآتي: 

  لا تسلّم أي شركة شحن طلبات غير الخاصة بها*

 لا تسلّم أي شحنة بدون بوليصة الشحن الخاصة بها* 

". لا تسلّم أي شحنة بدون تغليف مناسب يحميها من الضياع أو التلف ”لا سمح الله*

 ــ ما هي آلية استرجاع الطلبات مع شركات زد شب ؟

تعتمد على سياسة المتجر، بإمكانك التواصل مع المتجر و سيقوم بإرشادك بما يتوجب فعله.

 ــ هل يمكنني تغيير عنواني بعد شحن الطلب  ؟

نعم , بإمكانك التواصل مع المتجر مباشرة , لتغيير عنوان الشحن.

 ــ شحنتي تأخرت. ماذا يجب أن أفعل؟

التواصل مع المتجر بشكل مباشر، وسيقوم صاحب المتجر بإعلامك عن سبب التأخير.

كما بإمكانك تتبع شحناتك عن طريق الدخول على رابط التتبع الخاص بالشحنة لمعرفة حالة الشحنة ومعرفة تاريخ التسليم المتوقع لشحنتك.

 ــ أين يمكنني أن أجد جميع شحناتي مع زد شب؟

قم بتسجيل الدخول إلى زد شب ضمن «الملف الشخصي»، اضغط على «الشحنات» لتتمكن من رؤية كافة الشحنات.

 ــ هل يمكنني إلغاء طلبي ؟

نعم بإمكانك إلغاء طلبك, وذلك عن طريق التواصل مع صاحب المتجر لإلغاء طلبك , واسترداد المبالغ المدفوعة.

 ــ كيف استطيع الوصول لفريق زد شب في حال لدي استفسار او واجهتني اي مشكلة ؟

 من خلال المحادثات المباشرة  يمكنك اختيار استفسار او مشكلة مع زد شب وكتابتها*

يمكنك الاستفادة من الخدمة الاستشاريةالمقدمة من  فريق زد شب للمساعدة باختيار مستوى الخدمة الأنسب من خلال حجز استشارة مع أحد أعضاء الفريق من خلال الضغط على أحد مستويات الخدمة المفعلة ثم اختيار عرض التفاصيل وحجز الاستشارة.

ــ ما هي طرق الدفع المقدم  مع زد شب ؟

الدفع الإلكتروني: عند اختيارك الدفع الإلكتروني لابد أن يكون المبلغ من مضاعفات الخمسين

      علماً بأن الحد الأعلى للشحن هو 1000,000. وسيتم شحن الرصيد فوراً. وبدء استعمال زد شب وتحويل طلباتك لحالة جاهز لبدء شحنها.

 الحوالة البنكية: عند اختيارك الدفع عن طريق الحوالة البنكية فإن الحد الأدنى للشحن هو 50000 ريال.  سيتم قبول الحوالة خلال 48 ساعة عمل.

وبعد قبلوها تستطيع بدء  استعمال زد شب وتحويل طلباتك لحالة جاهز لبدء شحنها.

عند مقاربة رصيدك على الانتهاء، سيصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني لتنبيهك بذلك، ولكن حتى عند انتهاء الرصيد سيظل خيار زد شب ظاهر لعملائك في المتجر كخيار توصيل متاح.

في حال لم ترد الإكمال مع فريق زد شب ، فإنك تستطيع استرجاع المبلغ الذي دفعته مقدماً والموجود في رصيدك الحالي.

ــ كيف اتابع العمليات المتعلقة بالدفع المقدم ؟

تستطيع متابعة جميع عمليات الشحن للدفع المقدم عبر نافذة عمليات الدفع المقدم و عمليات الشحن التي  تم خصمها من رصيدك للدفع المقدم. وستصلك في بداية  كل أسبوع في كل يوم أحد،  عبر البريد فاتورة أسبوعية على المبالغ التي خصمت من رصيدك  لتوصيل  شحناتك المكتملة والرجعية.

 ــ هل يمكنني دفع قيمة الشحنة عن طريق البطاقة الائتمانية عند وصول الطلب للعنوان ؟

لا تتوفر أجهزة الدفع الإلكتروني عند أغلب المناديب (بينما تتوفر في الفروع) , فلذا ننصح دائماً بـ:

- الدفع مقدماً عند عملية الشراء من المتجر.

- أو توفير مبلغ نقدي للدفع عند الاستلام.

 ــ كيف يتم تحصيل أموال  شحنات مبالغ الدفع عند الاستلام؟

في حين فعلت خدمة الدفع عن الاستلام ، سيتم تحصيل مبالغ الدفع عند الاستلام من قبل زد شب ، خلال أسبوعين عمل سيتم تحويل المبالغ.

ــ هل معلوماتي الشخصية آمنة لدى زد شب؟

لن تكشف زد معلومات المستخدم السرية للأطراف الثالثة إلا إذا كان ذلك مطلوبا أثناء تقديم الخدمة وبموافقة وعلم المستخدم مسبقاً. تتضمن المعلومات السرية أية مواد أو معلومات يقدمها المستخدم لزد

وهي ليست معروفة للعلن. ولا تتضمن المعلومات السرية المعلومات التي:

 كانت متاحة في النطاقات العامة وقت استقبالنا له 

وتدخل في الملك العام بعد تلقي زد لها من دون أي خطأ من جهة زد 

ايضا" تلقي زد من شخص آخر غيرك دون خرق لالتزاماتنا أو السرية الخاصة بنا أو بها.

او المطالبون بالإفصاح عنها بموجب القانون.


-----------------------------------------

ما هي المعلومات التي نجمعها ولماذا؟

نقوم بجمع اسم عملاء التجار وعناوينهم الالكترونية – وعناوين الشحن والفواتير ورقم الهاتف المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP address) وبيانات الأجهزة .

نحن بحاجة إلى هذه المعلومات لتزويد التجار بخدماتنا بما في ذلك الدعم وإكمال وتسهيل الطلبات والمدفوعات والتوثيق. كما نستخدم هذه المعلومات للتحسين من خدماتنا.

متى نجمع هذه المعلومات؟

نقوم بجمع المعلومات عند استخدام عميل التاجر لخدماتنا أو عند الدخول إليها، على سبيل المثال – زيارة أحد العملاء لموقع التاجر أو عند الطلب أو عند إنشاء حساب في موقع التاجر.

ــ ما هي العملة المستخدمة للدفع؟

العملة المستخدمة للدفع هي العملة المحلية.

ــ ماذا يحدث إذا لم أكن موجوداً عند وصول الشحنة؟

.إذا لم نتمكن من التواصل معك أثناء محاولتنا للتسليم فسنقوم بمحاولة أخرى للتسليم خلال تاريخ لاحق.