بإمكانك التعديل على مجموعة من حالات الطلبات أو طلب فردي بشكل مباشر من خلال:
1- اختر ايقونة الطلبات من القائمة الرئيسية يمين الشاشة.
- ليتم تغيير مجموعة من الطلبات لحالة معينة:
1- حدد الطلبات المراد تغييرها بوضع علامة ✅ بجانب الطلب.
2- قم بالضغط على تغيير حالة الطلب و ستظهر لك قائمة التالية، اختر منها حالة الطلب المراد التغيير لها.
- لتغير حالة طلب فردي توجد طريقتين:
الأولى:- الضغط على حالة الطلب و ستظهر لك قائمة ويتم تحديد حالة الطلب المراد التغيير لها.
الثانية:- الضغط على عرض تفاصيل الطلب من خلال الإجراءات و بعدها سيتم نقلك لصفحة الطلب وتغيير حالة الطلب.
كل حالة من حالات الطلب تمثل رحلة طلب عميلك ومرحلته، وهي عبارة عن 6 حالات:
- جديد: وتعني بأن طلبات جديدة وصلت للمتجر.
- جاري التجهيز: وهي مرحلة تجهيز الطلب للعميل وإعداده.
ملاحظة 💡: لا تصل رسالة نصية للعميل في حال تم تحويل الطلب إلى جاري التجهيز.
- جاهز: بعد إتمام وتجهيز طلب العميل يتم نقل الطلب لمرحلة الجاهز وتوصل رسالة نصية أو عن طريق البريد الإلكتروني بإن طلبك سوف يصلك قريباً، وتصل أيضاً رسالة لشركات الشحن المربوطة بنظام زد بإن الطلب جاهز للاستلام من موقع المخزون.
جاري التوصيل: تم استلام الطلب من قبل شركة الشحن و سيتم توصيله للعميل، وشركة الشحن هي من تقوم تغيير حالة الطلب إلى جاري التوصيل.
مكتمل: تم توصيل الطلب إلى العميل، وأيضاً شركة الشحن هي من تقوم بتغيير حالة الطلب إلى مكتمل.
ملغي: في حال لم يتم استلام المنتج من قبل العميل ستقوم شركة الشحن بتحويل حالة الطلب إلى ملغي، وأيضاً يمكنك إلغاء الطلب بشكل مباشر من داخل لوحة التحكم.