قسائم التخفيض

HubSpot Video

ماهي قسائم التخيض؟

قسائم التخفيض او كود الخصم هي أداة ترويجية يقوم التاجر بتوزيعها على العملاء بشكل مباشر او من خلال منصات أخرى مثل التطبيقات أو وسائل التواصل الإجتماعي و وسائل التسويق الأخرى المختلفة، حيث تُمكن العميل من الاستفادة بخصم نسبة معينة التاجر يحددها عند شراء منتجاتك أو خدماتك وذلك لتشجيع المستهلك على الشراء وزيادة نسبة المبيعات.

يمكنك إنشاء قسيمة تخفيض (كود خصم) من خلال:

1-من لوحة تحكم زد > ا التسويق > قسائم التخفيض .

Untitled design (19)

2- أعلى الصفحة في اليسار اضغط على إنشاء قسيمة

لقطة الشاشة 2023-01-12 110521

سوف تظهر لك خيارات وهي ( إنشاء قسيمة واحدة, إنشاء عدة قسائم)
ملاحظة💡: لا تختلف خيارات إنشاء قسيمة واحدة عن إنشاء عدة قسائم سوى "خانة واحدة وهي خانة عدد الكوبونات.

بعد اختيارك لنوع القسيمة سوف تظهر لك الصفحة التالية ويتم تعبئة معلومات القسيمة وهي:

لقطة الشاشة 2023-01-12 110905
 
1- اسم القسيمة:
- تساعدك للتعرف على القسيمة مستقبلاً وهذا الاسم لن يظهر للعملاء.
 
2- الرمز "في حالة اختيارك لإنشاء قسيمة واحدة" أو الكوبونات تبدأ بالرمز "في حالة اختيارك لإنشاء عدة قسائم":
- الرمز  وهو الذي يتم استخدامه من قبل العملاء ، يجب أن يكون باللغة الإنجليزية وبدون مسافات.
 
3- نوع الخصم وينقسم إلى:
- مبلغ من المجموع : يتم خصم مبلغ ثابت من مجموع سلة العميل.
- نسبة من المجموع : يتم خصم نسبة ثابت من مجموع سلة العميل.
 
4- قيمة الخصم:

- تحديد القيمة المراد خصمها سواء مبلغ أو نسبة، في حال اختيار نسبة سيظهر لك (الحد الأقصى للخصم) وهو حقل اختياري يمكنك من وضع حد أعلى بالريال لا يتجاوزه الخصم.

ملاحظة💡:  يجب أن تكون القيمة المدخلة رقم فقط بدون أي علامات مثل النسبة المئوية وأن تكون باللغة الإنجليزية.

 

5- خيارات إضافية وتنقسم إلى:

- شحن مجاني: بإمكان العميل الإستفادة من الشحن المجاني بنفس القسيمة.

-بدون رسوم الدفع عند الإستلام: بإمكان العميل الإستفادة من خدمة الدفع عند الإستلام بنفس القسيمة.

ملاحظة💡: يمكن تفعيل الخيارين في نفس الكود.

 

6- الحد الأدنى للطلب:

- وضع حد للعملاء للاستفادة من القسيمة بحيث يجب أن تصل سلة العميل إلى مبلغ معين لتطبيق القسمية.


7- تاريخ بداية ونهاية الكود.
 
8- إجمالي عدد مرات الإستخدام: 
- تحديد عدد مرات استخدام القسيمة للعملاء (عامةً), مثال: (في حال اختيار 10, سيتم تطبيق الكوبون 10 مرات فقط وبعدها ستنتهي صلاحيته بغض النظر عن من هو العميل الذي استخدم القسيمة)
ملاحظة💡: يمكن ترك الخانة فارغة بحيث يكون عدد مرات استخدام القسيمة غير محدود.
 
9- عدد مرات الاستخدام للعميل الواحد:
- تحديد عدد مرات استفادة العميل الواحد من القسيمة، مثال: (في حال اختيار 2, سيسمح للعميل فقط استخدام القسيمة لمرتين فقط, ولن يستطيع استخدام الكوبون المحدد بعد استخدامه مرتين نفس الكود).
ملاحظة💡: يمكن ترك الخانة فارغة بحيث يكون عدد مرات الاستخدام للعميل غير محدود.
 
10- اختيار المنتجات اللي ترغب بتطبيق عليها القسيمة:
- تطبيق القسيمة على:
  1. جميع المنتجات
    في حال تريد تطبيق الكود على جميع المنتجات في متجر التاجر.
  2. منتجات محددة
    في حال تريد تطبيق الكود على منتجات من اختيارك ولن يتطبق الكود سوى على المنتجات المحددة من قبل التاجر.
  3. منتجات تصنيفات محددة
    في حال تريد تطبيق الكود على تصنيفات من اختيارك ولن يتطبق الكود سوى على التصنيفات المحددة من قبل التاجر.
  4. جميع المنتجات ماعدا المنتجات المحددة
    في حال تريد تطبيق الكود على جميع المنتجات ماعدا منتجات يتم تحديدها من قبل التاجر.
  5. جميع المنتجات ماعدا المنتجات المخفضة
    في حال تريد تطبيق الكود على جميع المنتجات ماعدا المنتجات المخفضة في المتجر.
  6. المنتجات المخفضة فقط
    في حال تريد تطبيق الكود على المنتجات المخفضة فقط في المتجر.
 
11- أخيراً, قم بحفظ القسيمة و تفعيل الكوبون.
 
ملاحظات عامة 💡:
- يجب التأكد من تاريخ البداية وتاريخ النهاية في حال وضعك تاريخ بداية أو نهاية للقسيمة.
-