يمكنك إنشاء طلب للعميل من داخل لوحة التحكم بشكل مباشر من خلال:
1- اختر ايقونة الطلبات> إنشاء طلب لعميل.
2- ستظهر لك الصفحة التالية و التي من خلالها بيتم إضافة المعلومات الخاصة بالعميل وهي:
1- اختيار العملة و دولة العميل.
2- اختيار و استعراض المنتجات: ستظهر لك قائمة يمكنك البحث و تحديد المنتجات سواء كان 1- منتج بخيارات متعددة أو 2- منتجات بدون خيارات وتحديد المنتجات عن طريق وضع علامة ✅ جانب المنتج والضغط على إضافة المنتجات المختارة.
3- اختر العميل من خلال البحث في القائمة.
ملاحظة💡: في حال كان عميل جديد يجب إنشاء ملف للعميل أولاً من خلال صفحة العملاء.
4- الضغط على للانتقال للصفحة صفحة عنوان العميل و ستظهر لك الصفحة التالية.
- من خلال صفحة عنوان العميل بإمكانك إضافة عنوان سابق للعميل أو إنشاء عنوان جديد له من خلال اختيار الدولة، المدينة، الحي والشارع وكلها حقول مطلوبة وبعدها الضغط على ثم الانتقال لصفحة التوصيل.
5- في صفحة التوصيل ستظهر التفاصيل التالية.
- اختيار طريقة التوصيل سواء من خلال شركات التوصيل أو استلام من الفرع إذا تم تفعيلها في إعدادات مواقع المخزون ثم الضغط على .
ملاحظة💡: سوف تظهر لك شركات الشحن اللي تدعم مدينة العميل فقط.
- بعد الضغط على التالي سيتم تحويلك لطريقة الدفع ومن خلالها تظهر لك طرق الدفع المفعلة في المتجر مثل التحويل البنكي والدفع عند الاستلام.
ملاحظة💡: سيظهر خيار الدفع عند الاستلام في حال كانت مدينة العميل تدعمها.
- بعد الضغط على التالي بيتم تحويلك إلى آخر خطوة وهي تأكيد الطلب و ستظهر جميع الخطوات السابقة بشكل كامل، وبيتم احتساب اجمالي الطلب وبإمكانك إضافة قسيمة تخفيض وإضافة ملاحظات العميل.
ملاحظة💡: مجرد تأكيد الطلب ستصل رسالة للعميل برقم الطلب.