ملف العميل :
خاصية تمكنك من الإطلاع على بيانات العميل وسجل مشترياته السابقة ، وتعديل أو حذف بياناته والتحكم في طرق الدفع المتاحة له, والاشتراك في النشرات البريدية والتسويقية.
- من القائمة اليمنى في متجرك أختر "العملاء"

- ستظهر صفحة العملاء ، قم بالضغط على اسم العميل
- في صفحة العميل تستعرض كل بيانات العميل وتاريخه، نشرح أهم الخصائص :

- تاريخ مشتريات العميل:
تحتوي على إجمالي عدد طلباته والمبالغ التي دفعها لمشترياته عبر متجرك وأخيراً متوسط قيمة الطلبات.
- الملاحظات :
تمكنك كتابة ملاحظات عن عميلك من سهولة الوصول لها لاحقاً، (مثلاً استبدلنا المنتج للعميل لإن المنتج الذي تم توصيله له لا يعمل).
- إعدادات حساب العميل :
1- حظر العميل : تمكنك هذه الخاصية من حضر العميل من الشراء مرة آخرى من متجرك.
2- إلغاء الدفع عند الاستلام : لو كنت تتيح الدفع عند الاستلام وتعاني من عميل يكرر الطلب بالدفع عند الاستلام لكنه لا يستلم الشحنة من المندوب، تستطيع منعه من إتمام الطلب بالدفع عند الاستلام ويتاح له الدفع الإلكتروني فقط.
- حذف العميل :
في حال طلب العميل حذف بياناته المحتفظ بها ، في يسار أعلى الصفحة اضغط حذف العميل.
- إلغاء الاشتراك في النشرة البريدية :
خاصية تمكن التاجر من إيقاف الرسائل عبر SMS للحملات الدعائية ، في حال طلب العميل ذلك. و العميل الذي ألغيتَ له الإشتراك في النشرات لن يظهر ضمن العملاء عبر خاصية حملات الرسائل النصية في زد.
ملاحظة 💡 : عندما تريد تصدير بيانات العملاء لاستيرادها عبر أي منصة للتسويق بالايميلات مثل mailchimp , قم بتصدير بيانات العملاء الذين اختاروا الإشتراك بنشراتك البريدية أو التسويقية
سيظهر العملاء التي فلترتهم ، اضغط اختيار الكل كما يشير السهم في الصورة التالية ، ثم اضغط تصدير
ملاحظة 💡: بإمكان عميل متجرك أثناء التسجيل إيقاف استقبال النشرات أو الرسائل في صفحة التسجيل، وكذلك بإمكانه إيقاف الاشتراك في أي وقت من خلال ملفه أو حذفه حسب متطلبات وزارة التجارة .
حذف الحساب أو إلغاء النشرات البريدية من جهة العميل :
- الدخول للمتجر
- تسجيل الدخول من القائمة برقم الجوال أو الايميل ، ثم العودة للقائمة والضغط على اسمه
ستظهر له الصفحة التالية
بعد إجراء التعديلات ، يضغط حفظ.