آخر تحديث
October 6, 2025
خاصية فلترة الطلبات او التصفية تتيح لك تحديد المدة الزمنية لعرض الطلبات، سواء كانت يومية، أسبوعية أو شهرية، لتسهيل إدارتها بشكل منظم ودقيق. هذه الميزة تساعدك على معرفة حالة الطلبات ومتابعتها حسب الفترة التي تهمك، مما يسهل عليك إدارة متجرك بشكل أكثر فعالية
لفترة الطلبات من خلال :
لوحة التحكم > الطلبات

قم بالضغط على أيقونة عوامل التصفية

ومن خلالها تستطيع التصفية او الفلترة والبحث عن الطلبات من خلال مجموعة من عوامل:
-
تفاصيل الطلب وتشمل:
- رقم الطلب (البحث برقم طلب معين)
- حالة الطلب (معرفة الطلبات في حالة طلب معينة مثل جاهز و جديد وغيرها من حالات الطلبات)
- مصدر الطلب (معرفة مصدر الطلب سواء لوحة التحكم أو تطبيق المتجر أو مزيد وغيرها)
- الكاشير
- طريقة الشحن (معرفة الطلبات التي تم توصيلها عن طريق شركة شحن معينة)
- الرقم التسلسلي SKU
- النوع (طلب ، هدية )
-
تفاصيل الدفع وتشمل:
- حالة الدفع (تصفية الطلبات المدفوعة و المؤكد دفعها و غير المدفوعة)
- طريقة الدفع (معرفة عدد الطلبات التي تمت عن طريق بطاقات الائتمانية أو دفع عند الاستلام وغبرها من طرق الدفع)
- معرف عملية الدفع (معرف عملية الدفع من بوابة الدفع الإلكترونية الأخرى)
-
تفاصيل العميل وتشمل:
- اسم العميل (معرفة جميع الطلبات التي تمت لعميل معين)
- نوع العميل (معرفة نوع العميل إما فرد أو شركة)
- الدولة (معرفة أكثر الطلبات من أي الدول واستهدافها لحملات تسويقية في المستقبل)
- المدينة (معرفة أكثر الطلبات من أي المدن واستهدافها لحملات تسويقية في المستقبل)
-
آخرى وتشمل:
- الوسوم (معرفة الطلبات التي تم إضافة وسم معين لها)
- طريقة الظهور حسب تاريخ الإنشاء-حسب تاريخ التعديل ( حسب تاريخ إنشاء الطلب أو حسب تاريخ تعديل الطلب سواء بحالة الطلب أو تعديل عام على طلب العميل)
- تاريخ و وقت الطلب من – إلى (معرفة عدد الطلبات من خلال موسم معين أو خلال حملة معنية)

بعد تحديد عوامل التصفية التي ترغب بها (مثل التاريخ، حالة الطلب، أو طريقة الدفع)، اضغط على زر (تعيين) لتطبيق التصفية وعرض الطلبات المطابقة. ولإلغاء التصفية والعودة إلى الوضع الافتراضي، اضغط على زر (إعادة تعيين).