قم بتسجيل الدخول بـ البريد الالكتروني وكلمة المرور للمتجر، بالنسبة للمستخدمين الأخرين تسجيل الدخول بـ البريد الالكتروني الخاص بهم الذي تم تسجيله في بيانات فريق العمل.
قم باختيار الكاشير المرتبط بالفرع.
قم باختيار المخزون المراد البيع منه.
قم بادخال رمز الدخول الخاص بمستخدم الكاشير الذي تم ارساله عن طريق البريد الالكتروني ويتكون من 4 ارقام.
لمستخدم الحساب الرئيسي بإمكانك ايجاده من خلال :
لوحة التحكم > الإعدادات >فريق العمل
في حال نسيان رمز الدخول للمستخدمين الكاشير بإمكانك الاطلاع عليه من خلال:
لوحة التحكم > الاعدادات > فريق العمل > اختيار العضو
الاتصال بالاجهزة : الطابعة وقارئ الباركود
الإعدادات > الاتصال بالأجهزة > قارئ الباركود
مزامنة البيانات
في حال عدم ظهور أحد البيانات لديك يمكنك مزامنتها من خلال :
الإعدادات > مزامنة البيانات
ومن ثم حدد البيانات المراد مزامنتها
ملاحظة 💡 :
مزامنة البيانات قد تأخذ من 2-5 دقائق بناء على عدد المنتجات.
بدء جلسة
لبدء البيع و إصدار الفواتير لابد من بدء جلسة و التي يتم فيها حساب المبيعات لكل يوم.
تظهر تقارير الجلسات في تقارير صفحة زد كاشير في لوحة تحكم زد.
ثم قم بادخال مبلغ العهدة في حال وجوده، ثم قم باختيار بدء الجلسة.
الآن بإمكانك بدء البيع و إصدار الفواتير.
استرجاع الطلبات
يمكنك استرجاع الطلبات التي تمت في الفرع من خلال صفحة المبيعات.
ثم قم باختيار علامة الارجاع في خانة الإجراءات.
ثم قم بتحديد المنتجات المراد ارجاعها.
تأكد من الطلب و من ثم قم باختيار إرجاع المنتجات.
بإمكانك طباعة أو إرسال فاتورة الارجاع.
ارجاع المنتجات التي تمت من خلال المتجر الالكتروني
من خلال لوحة التحكم الطلبات و تغيير حالة الطلب إلى قيد الاسترجاع.
إنهاء الجلسة
عند نهاية اليوم قم بإنهاء الجلسة
ثم قم بادخال مبالغ مبيعات النقد والائتمان ومن ثم قم بإنهاء الجلسة.
ربط أجهزة الدفع
إن تكامل زد كاشير مع أجهزة الدفع يتيح لك قبول المدفوعات بأمان وسهولة على نفس شبكة الـ WiFi، مما يقلل الأخطاء ويزيد الإيرادات، و يعزز من نمو زد كاشير كحل شامل للتجزئة.
يمكنك دمج أجهزة الدفع لتوفير تجربة معاملات أكثر سلاسة حيث تتم بالخطوات التالية:
يقوم تطبيق زد كاشير ببدء معاملة الدفع على جهاز الدفع المتصل.
يقوم جهاز الدفع بمعالجة الدفع من العميل بشكل آمن.
بعد نجاح عملية الدفع، يقوم جهاز الدفع بإرسال تفاصيل العملية (مثل المبلغ و تاريخ العملية) إلى تطبيق زد كاشير.
يقوم تطبيق زد كاشير بإرسال معلومات العملية إلى نظام زد لتخزينها ومعالجتها.
يتم ربط العملية بالدفع في النظام، مما يسمح بإعداد تقارير دقيقة وشاملة عن العمليات المالية.