مشاركة
تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية
تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث
الإعدادات > التسويق > تحسينات محركات البحث.
إذا كان عنوانك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.
إذا كان وصفك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.
ملف خارطة أرشفة الموقع هو ملف يجمع الصفحات الأساسية لمتجرك في ملف واحد من النوع أو الامتداد XML، ويحتوي على جميع الروابط التي تؤدي إلى منتجاتك.
بامكانك تفعيل خارطة أرشفة الموقع عن طريق Google Search Console للمزيد قم بزيارة الرابط هنا
تحسين محركات البحث في المنتجات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين وإمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة المنتجات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث
لوحة التحكم > المنتجات > إضافة منتج جديد أو الضغط على ايقونة الإجراءات أمام المنتج المراد تحسين ظهوره في محركات البحث > تعديل.
حيث يتم كتابة اسم المنتج, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.
حيث يتم كتابة وصف المنتج ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.
حيث يتم إضافة اسم المنتج الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط.
ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.
تُعتبر الكلمات الدلالية أو المفتاحية مهمّة جداً، لأنّ محرّك البحث Google قد يستخدمها كمقتطفات لصفحاتك في نتائج “بحث Google”. يُرجى العِلم أنّنا نستخدم كلمة “قد” هنا، لأنّ محرّك بحث Google قد يختار استخدام قسم ذي صلة من الكلمات الدلالية لصفحتك إذا كان أداء ذلك القسم يتطابق إلى حد كبير مع طلب البحث الذي يجريه العميل.
الأداة الأولى : Uber suggest
الأداة الثانية : Google Keyword Planner
الأداة الثالثة : Google Trend
الأداة الرابعة : Semrush
تحسين محركات البحث في التصنيفات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة التصنيفات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.
لوحة التحكم > المنتجات > تصنيفات المنتجات > إضافة تصنيف جديد أو اختيار التصنيف المراد تحسين ظهوره في محركات البحث.
حيث يتم كتابة اسم التصنيف, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.
حيث يتم كتابة وصف التصنيف ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.
حيث يتم إضافة اسم التصنيف الذي سيظهر في اخر جزء من الرابط.
ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم التصنيف و الوصف الأساسي بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.
تحسين محركات البحث في الصفحات الإضافية يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة الصفحات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.
لوحة التحكم > تصميم المتجر > الصفحات الإضافية > إضافة صفحة او اختيار الصفحة المراد تحسين ظهورها في محركات البحث.
حيث يتم كتابة اسم الصفحة, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.
حيث يتم كتابة وصف الصفحة ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.
حيث يتم إضافة اسم الصفحة الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط.
ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم الصفحة و الوصف الأساسي بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.