في زد باي يتم قبول المتاجر التي تقدم أنشطة المنتجات الرقمية ولكن قد يواجه التاجر صعوبة في إثبات تسليم المنتجات للعملاء النهائيين في الحالات التالية :
- وجود عملية تدقيق لأحد عمليات الدفع الإلكتروني.
- رفع العميل بلاغ | شكوى للجهات المعنية بعدم استلام المنتج.
و بناء على أنظمة الجهات المختصة لابد من توفير المستندات التي تثبت تسليم الطلب للعميل النهائي، مثل:
- فاتورة الطلب التي تحتوي على تفاصيل الطلب كاملاً.
- إثبات تسليم المنتجات.
-
أمثلة على إثبات التسليم :
- إرسال بريد إلكتروني للعميل النهائي يحتوى على المنتج الرقمي مثل (إرسال الكتاب الرقمي بصيغة PDF عبر البريد الإلكتروني)
- إرسال رسالة نصية إلى العميل النهائي تحتوي على المنتج الرقمي مثل (إرسال كود بطاقة المنتج الرقمي عبر رسالة نصية)
- إرسال رسالة واتس آب إلى العميل النهائي تحتوي على المنتج الرقمي مثل (إرسال كود بطاقة المنتج الرقمي عبر الواتساب)
ملاحظة 💡:
مشاركة إثبات التسليم يجب أن يكون مطابق لمعلومات العميل في تفاصيل الطلب الأساسي (رقم الجوال – البريد الإلكتروني)
-
محتويات إثبات التسليم:
- رقم الطلب.
- معلومات العميل ( الاسم – الايميل – رقم جوال – العنوان).
- مطابقة لمعلومات العميل في تفاصيل الطلب الأساسي.
- وجود المنتج الرقمي أو الكود للمنتج الرقمي.
ملاحظة 💡:
في حال وجود تدقيق مالي أو بلاغ عميل لابد من توفير إثبات تسليم المنتج الرقمي أو كود المنتج الرقمي لضمان أن المنتج تم استهلاكه من قبل العميل ، و قد تتأثر عملية إيداع المبلغ في الحساب البنكي في حال عدم توفرها كون إحدى متطلبات إثبات حالات البلاغات أو عمليات التدقيق هو توفير إثبات تسليم للعميل.
ولتسهيل رحلة تسليم المنتج الرقمي مع وجود الإثباتات الكافية يمكنك استخدام أحد التطبيقات المناسبة في سوق تطبيقات زد ، ويمكنك الوصول لها من خلال :
لوحة التحكم > سوق التطبيقات
الملخص:
يعد نشاط بيع المنتجات الرقمية من الأنشطة المدعومة في “زد باي” بشرط تصدير فواتير الطلب إضافة لإثبات تسليم المنتجات بمختلف الوسائل.