زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  سوق التطبيقات  icon  عن Google tag manager

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

إعدادات الحساب

الإعدادات الأولية

الإعدادات المتقدمة

arrow icon قنوات البيع

الأسئلة الشائعة

المقالات

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

سوق التطبيقاتعن Google tag manager

مشاركة

سوف تتعلم:

عناصر Google tag manager

تبويبات Google tag manager

إدارة المستخدمين

آخر تحديث   June 23, 2025

يُعتبر Google Tag Manager أداة لإدارة العلامات (Tags) تتيح لك التحكم في اكواد تضاف على متجرك الإلكتروني دون الحاجة إلى تعديل الكود البرمجي للمتجر في كل مرة. كل ما عليك فعله هو إضافة الكود إلى صفحات المتجر مرة واحدة من خلال واجهة Google tag manager ، ومن ثم يمكنك إدارة وإضافة أو تعديل العلامات المختلفة مباشرة من خلال واجهة Google Tag Manager

 

ملاحظة 💡 :

أي كود تتم إضافته داخل Google Tag Manager (GTM) يتم تحميله فعليًا على واجهة المتجر ويظهر مباشرة للعملاء.
على سبيل المثال: عند إضافة كود لزر واتساب أو دردشة مباشرة وتفعيله عبر GTM، سيظهر العنصر فورًا على صفحات المتجر دون الحاجة لأي تعديل برمجي داخلي.

لكن يجب الانتباه أن استخدام Google Tag Manager يتطلب معرفة تقنية، ويُفضّل استخدامه بحذر.
فكل كود يتم إضافته يتم تحميله مع فتح صفحات المتجر، وبالتالي إذا زاد عدد الأكواد أو كانت غير ضرورية أو ثقيلة، فقد يؤدي ذلك إلى بطء في تحميل الصفحات ويؤثر سلبًا على تجربة الزوار.

لمعرفة تفاصيل اكثر عن طريقة الربط مع Google tag manager  من هنا 


عناصر Google tag manager :
  • مالمقصود بالـ Tag :

هي كود يُستخدم لإرسال معلومات إلى نظام معيّن. تُستخدم هذه العلامات مثلا لتتبع سلوك المستخدمين او اضافه أيقونه على واجه المتجر

  • مالمقصود بالـ trigger 

هو قاعدة تُحدد متى يجب تفعيل (تشغيل) علامة معيّنة. يقوم المشغّل بمراقبة أحداث محددة مثل النقرات، وعند حدوث حدث يتطابق مع شروط المشغّل، يتم تفعيل جميع العلامات المرتبطة به تلقائيًا. تساعد المشغّلات في التحكم بوقت وسبب تنفيذ العلامات بناءً على تفاعل المستخدم .

  • مالمقصود بالـ variable : 

هي عناصر مُعرفة بالاسم تُستخدم كقيم ديناميكية يتم تعبئتها تلقائيًا عند تشغيل الكود على موقعك الإلكتروني تُستخدم المتغيرات لتوفير معلومات تساعد في تخصيص كيفية عمل العلامات (Tags) والمشغلات (Triggers)

 


تبويبات Google tag manager :

واجهة Google tag manager تحتوي على عدة تبويبات وهي workspace , versions , admin

عن Google tag manager 17

 

في تبويب Workspace تحتوي على  :
  • overview : ومن خلالها يمكن استعراض لمحه كامله عن اخر تعديلات تمت على الـtags المنشئة
  • tags : لإدارة  الـ tags المنشئة مثل حذف تعديل و اضافه tag اخر
  • trigger : لإدارة المشغلات مثل حذف تعديل و اضافة
  • Variables:وتحتوي على Built-In Variables و User-Defined Variables
  • Built-In Variables هي متغيرات معرفه مسبقا وجاهزة من قبل جوجل وشائعه الاستخدام في الـtags
  • User-Defined Variables هي متغيرات يتم انشائها وتعريفها من قبلك كمستخدم
  • Folders: تُستخدم لتنظيم العلامات (Tags)، والمشغّلات (Triggers)، والمتغيرات (Variables) داخل Google Tag Manager و تساعدك المجلدات على ترتيب هذه العناصر في مجموعات منطقية لتسهيل الوصول إليها
  • Template : تتيح لك إنشاء تعريفات خاصة بك للعلامات (Tags) والمتغيرات (Variables)، بحيث يمكن لأعضاء فريقك استخدامها مع القوالب الجاهزة المتوفرة في Google Tag Manager.

عن Google tag manager 19

في تبويب versions تحتوي على :

تحتوي عده تفاصيل عن النسخ التي تم اطلاقها في حسابك في Google tag manager  من ناحيه عددالـtags و الvaribales مع توضيح الوقت الذي تم فيه الاطلاق

عن Google tag manager 21

في تبويب Admin تحتوي على :

هي لإدارة الحساب بشكل كامل من ناحيه الاعدادات واخر التعديلات التي تمت و لإضافة مستخدم جديد لحساب Google tag manager

عن Google tag manager 23


إدارة المستخدمين User Management :

لإضافة فريق عمل والتحكم بصلاحيات المستخدمين، يمكنك ذلك من خلال ايقونة إدارة المستخدمين، حيث تُعرض قائمة بجميع المستخدمين الذين لديهم صلاحية الوصول إلى Google Tag Manager.

عن Google tag manager 25

بعد الضغط على ايقونة user management ستظهر لك صفحة حيث تُعرض قائمة بجميع المستخدمين الذين لديهم صلاحية الوصول إلى Google Tag Manager، قم بالضغط على علامة + لتتمكن من إضافة مستخدم جديد

عن Google tag manager 27

 

قم بإدخال البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم الجديد

عن Google tag manager 29

 

صلاحيات المستخدمين تنقسم إلى أربع مستويات:

أدناها هي “قراءة فقط” وتسمح بالاطلاع على الـtags دون تعديل، يليها صلاحية “تعديل الـtags”، ثم “مراجعة والموافقة على التعديلات”، وأعلى صلاحية هي “النشر”، والتي تشمل جميع الصلاحيات السابقة.

عن Google tag manager 31

 

ملاحظة 💡 :

بعد إرسال الدعوة، يجب على المستخدم المدعو قبولها من خلال البريد الإلكتروني الذي تم إرسال الدعوة إليه.

سوف تتعلم:

عناصر Google tag manager

تبويبات Google tag manager

إدارة المستخدمين

هل استفدت من المقالة؟

1
0

آلية التسعير في مزيد
الأسئلة الشائعة لقنوات البيع

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x