مشاركة
آخر تحديث August 17, 2023
هي طريقة طلب الدفع من العملاء النهائيين دون الحاجة لتوجيههم إلى زيارة المتجر الإلكتروني ، بإمكانك كتاجر إنشاء الطلب كاملاً من خلال لوحة التحكم وإضافة معلومات العميل النهائي ثم ارسال رابط الدفع لإتمام العملية.
وبإمكان العميل اختيار وسيلة الدفع المناسبة (أبل باي، مدى، فيزا/ماستر كارد، كي نت، امريكان اكسبريس) و إدخال معلومات الدفع بشكل آمن وسري.
1.إمكانية تخصيص طريقة ارسال رابط الدفع عبر ( الإيميل – رسائل نصية – واتساب )
2.إمكانية تخصيص لغة الرابط للعميل النهائي ( عربي – انجليزي)
3.إمكانية تحديد مدة صلاحية رابط الدفع.
4.إمكانية إلغاء صلاحية رابط الدفع.
5.إمكانية إعادة تنشيط رابط الدفع عند إنتهاء المدة.
7.إمكانية الفلترة المتقدمة و البحث السريع.
8.إرسال تذكير للعميل النهائي في حالة عدم الدفع بعد فترة محددة.
لوحة التحكم > الطلبات > إنشاء طلب جديد
قم بإضافة المنتجات و اختيار العملة المناسبة ثم اضغط التالي.
قم بإضافة معلومات العميل و عنوان التوصيل.
قم باختيار طريقة الشحن و طريقة الدفع ثم قم باختيار ارسال رابط دفع.
قم بتعبئة تفاصيل رابط الدفع ( تاريخ انتهاء الرابط ، اللغة المستخدمة ، ارسال عبر الرسائل النصية ، إلزام العميل بالموافقة على الشروط والأحكام ).
عند اختيار اللغة العربية كـ لغة مستخدمة ، سيتم إصدار رابط الدفع كالتالي :
عند اختيار اللغة الانجليزية كـ لغة مستخدمة ، سيتم إصدار رابط الدفع كالتالي :
عند إتاحة إلزام العميل النهائي بالموافقة على الشروط و الأحكام ستظهر له في أسفل رابط الدفع قبل إتمام عملية الدفع.
قم بمراجعة الطلب وتأكيده.
سيتلقى العميل اشعار إنشاء الطلب مع رابط الدفع بحسب وسيلة الإرسال المحددة وقت إنشاء الطلب.
يمكنك الإرسال عن طريق “الواتس آب” و مشاركة رابط الدفع بعد إنشاء الطلب مع إمكانية التحكم بمحتوى الرسالة.
يصل للعميل النهائي بريد بإنشاء الطلب مع رابط الدفع، ،ذلك عبر البريد الإلكتروني المحدد مسبقا من قبل التاجر في إعدادات المتجر.
حتى تتمكن من إرسال رابط الدفع لعميلك عبر الرسائل النصية يرجى تفعيل خيار “إرسال روابط الدفع عبر الرسائل النصية” من خلال خيار “إدارة زد باي”.
يمكنك مشاركة رابط الدفع عن طريق “الواتس آب” أو نسخ رابط الدفع ومشاركته مع العميل عبر أي وسيلة تواصل أخرى.
ستظهر له صفحة موضح بها رقم رابط الدفع و تاريخ إنشاءه و تاريخ الانتهاء ، كما سيظهر له اسم العميل و رقم الجوال و البريد الإلكتروني موضحاً معلومات المنتجات ( اسم المنتج – الكمية – السعر ) و السعر الإجمالي مع احتساب الشحن والتوصيل وفي حال تطبيق أكواد خصم معينة.
زد باي > إدارة زد باي > إعدادات روابط الدفع.
زد باي > قائمة العمليات > روابط الدفع
ستظهر لك قائمة روابط الدفع التي من خلالها يمكنك متابعة حالاتها و تفاصيلها بشكل مباشر.
من خلال هذه الخاصية ستتمكن من فلترة روابط الدفع حسب ( تاريخ إنشاء رابط الدفع – قيمة رابط الدفع – حالة رابط الدفع – حالة الدفع – دولة العميل).
من أهم ما يميز روابط الدفع في زد باي إمكانية الاطلاع على مدة صلاحية الرابط، في حال تبقى 3 أيام لصلاحية انتهاء الرابط سوف يظهر لك من خلال لوحة التحكم و بالتالي بإمكانك إعادة تذكير عميلك النهائي بالدفع و إتمام العملية.
سيظهر لك تفاصيل رابط الدفع بالإضافة إلى تفاصيل عملية الشراء و سجل محاولات الدفع الأخرى موضحاً به ( عدد محاولات الدفع ، رقم العملية المرجعي ، التاريخ والوقت ، حالة العملية ، سبب فشل العملية ) بالإضافة إلى إمكانية إتمام عملية الاسترداد.
من خلال هذه الخاصية بإمكانك إنهاء صلاحية رابط الدفع لمنع العميل من إتمام عملية الدفع الإلكتروني لأي سبب كان.
وبإمكانك إلغاء أو إنهاء صلاحية الرابط من خلال الضغط على أيقونة إنهاء الرابط
من خلال هذه الخاصية بإمكانك إعادة تنشيط رابط الدفع وتحديد تاريخ انتهاء جديد ليتمكن العميل من إتمام عملية الدفع الإلكتروني.
وبإمكانك إعادة تفعيل الرابط من خلال الضغط على أيقونة إعادة تفعيل الرابط
بإمكانك التفرقة بين عمليات الدفع الإلكتروني (الناجحة | الفاشلة | الملغاة) التي تمت عن طريق المتجر الإلكتروني أو عمليات الدفع الإلكتروني التي تمت عن طريق روابط الدفع من خلال الاطلاع على تفاصيل العملية :