انطلاقًا من حرصنا على حمايتك من مخاطر الاحتيال التي قد تتعرض لها من قِبل العملاء النهائيين، تم تطوير خاصية مكافحة الاحتيال والتي تهدف إلى تحديد الطلبات المشبوهة ومراقبة الأنشطة غير الاعتيادية، مما يساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة وتعزيز مستوى الأمان.
ما المقصود بالاحتيال ؟
يقصد بالاحتيال استخدام المستهلك وسائل الاتصال الحديثة لتنفيذ عمليات نصب واحتيال عن طريق التزييف والخداع بقصد تحقيق مكاسب شخصية أو الإضرار بأحد الأشخاص أو الأعمال أو سرقة المعلومات.
الهدف من خاصية مكافحة الاحتيال هو تمكينك من التالي:
- رصد الطلبات المشبوهة بسرعة وفاعلية.
- تمكينك لاتخاذ القرار والحد من عمليات الاحتيال.
- تعزيز الثقة والأمان في معاملات المدفوعات الإلكترونية.
- المساهمة في حماية أعمالك وتحسين التجربة .
بإمكانك الإطلاع عليها من خلال:
لوحة التحكم > الطلبات
يتم تصنيف الطلب اشتباه احتيال و توضيح نوع حالة الاشتباه في صفحة تفاصيل الطلب و عند تغيير حالة الطلب من جديد إلى (جاري التجهيز-جاهز) سيظهر تنبيه يوضح بتحملك كامل المسؤولية في حال وصول أي شكوى, حيث بإمكانك التراجع عن قبول الطلب.
حالات اشتباه احتيال التي يتم رصدها :
- إجراء طلبات متكررة من نفس العميل خلال مدة قصيرة.
- إجراء الطلب من دولة مشبوهة بناءً على عنوان الـ IP، فقد يكون ذلك مؤشرًا على محاولة احتيال.
- استخدام بطاقة دفع صادرة من دولة مشبوهة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على محاولة احتيال.
- إجراء الطلب من دولة مختلفة عن دولة إصدار البطاقة بناءً على عنوان الـ IP، فقد يكون ذلك مؤشرًا على محاولة احتيال.