زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  التسويق  icon  تحسين الظهور في محركات البحث 

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

إعدادات الحساب

الإعدادات الأولية

الإعدادات المتقدمة

arrow icon قنوات البيع

الأسئلة الشائعة

المقالات

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

التسويقتحسين الظهور في محركات البحث 

مشاركة

سوف تتعلم:

تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية

خارطة أرشفة الموقع

تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث

تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث

تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث

آخر تحديث   October 26, 2023

 

بإمكانك تحسين ظهور المتجر في محركات البحث بشكل مباشر من خلال 4 نقاط أساسية و هي:

  • تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية.
  • تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث.
  • تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث.
  • تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث.

 

تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية.

 

بإمكانك تحسين الصفحة الرئيسية للمتجر في محركات البحث من خلال:

الإعدادات > التسويق > تحسينات محركات البحث.

تحسين الظهور في محركات البحث  27

تحتوي كل صفحة من صفحات المتجر على قسمين أساسين هما:

تحسين الظهور في محركات البحث  29

  •  عنوان الصفحة الرئيسية (Page title) :
هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه لها عند كتابة عنوان الصفحة:
    • عدد أحرف عنوان الصفحة يجب أن لايتجاوز الـ 70 حرف.

 

ملاحظة 💡:

إذا كان عنوانك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.

مثال :

تحسين الظهور في محركات البحث  31

 

    • ضع الكلمة الرئيسية في بداية عنوان صفحتك، وقم بإضافة بعض عناصر المحتوى لجعلها جذابة بحيث تكون بهذه التركيبة (الكلمة الرئيسية + عرض القيمة) + اسم الماركة.

تحسين الظهور في محركات البحث  33

  •  وصف الصفحة الرئيسية (Page Description) :
هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه لها عند كتابة وصف الصفحة :
    • عدد أحرف وصف الصفحة يجب أن لايتجاوز الـ 320 حرف.
ملاحظة 💡:

إذا كان وصفك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.

    • تجنب الوصف المختصر.
    • تجنب استخدام علامة ”   ” عند كتابة الوصف لأن Google تتجاهل المحتوى الموضوع داخلها.
    • استخدم الكلمات المفتاحية في بداية الوصف.

تحسين الظهور في محركات البحث  35

 

خارطة أرشفة الموقع :

ملف خارطة أرشفة الموقع هو ملف يجمع الصفحات الأساسية لمتجرك في ملف واحد من النوع أو الامتداد XML، ويحتوي على جميع الروابط التي تؤدي إلى منتجاتك.

بامكانك تفعيل خارطة أرشفة الموقع عن طريق Google Search Console للمزيد قم بزيارة الرابط هنا

تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث

تحسين محركات البحث في المنتجات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين وإمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة المنتجات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث

بإمكانك تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث من خلال:

لوحة التحكم > المنتجات > إضافة منتج جديد أو الضغط على ايقونة الإجراءات أمام المنتج المراد تحسين ظهوره في محركات البحث > تعديل.

تحسين الظهور في محركات البحث  37

بعد الدخول على صفحة المنتج ستتمكن من تحسين محركات البحث للمنتج على ثلاث مستويات :

تحسين الظهور في محركات البحث  39

  • عنوان صفحة المنتج :

حيث يتم كتابة اسم المنتج, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.

في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.

  • وصف صفحة المنتج :

حيث يتم كتابة وصف المنتج ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

  • رابط صفحة المنتج :

حيث يتم إضافة اسم المنتج الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط.

ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.

ملاحظة 💡:

في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.

إضافة الكلمات الدلالية في صفحة المنتج :

تحسين الظهور في محركات البحث  41

تُعتبر الكلمات الدلالية أو المفتاحية مهمّة جداً، لأنّ محرّك البحث Google قد يستخدمها كمقتطفات لصفحاتك في نتائج “بحث Google”. يُرجى العِلم أنّنا نستخدم كلمة “قد” هنا، لأنّ محرّك بحث Google قد يختار استخدام قسم ذي صلة من الكلمات الدلالية لصفحتك إذا كان أداء ذلك القسم يتطابق إلى حد كبير مع طلب البحث الذي يجريه العميل.

 

هنا بعض الأدوات التي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لتجارتك ( Choosing the right keywords ) :

الأداة الأولى : Uber suggest
الأداة الثانية : Google Keyword Planner
الأداة الثالثة : Google Trend
الأداة الرابعة : Semrush

تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث

تحسين محركات البحث في التصنيفات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة التصنيفات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.

بإمكانك تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث من خلال:

لوحة التحكم > المنتجات > تصنيفات المنتجات > إضافة تصنيف جديد أو اختيار التصنيف المراد تحسين ظهوره في محركات البحث.

تحسين الظهور في محركات البحث  43

تحسين الظهور في محركات البحث  45

ستتمكن من تحسين ظهور التصنيف في محركات البحث على ثلاث مستويات :

تحسين الظهور في محركات البحث  47

  • عنوان صفحة التصنيف :

حيث يتم كتابة اسم التصنيف, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.

في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.

  • وصف صفحة التصنيف :

حيث يتم كتابة وصف التصنيف ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

  • رابط صفحة المنتج :

حيث يتم إضافة اسم التصنيف الذي سيظهر في اخر جزء من الرابط.

ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.

ملاحظة 💡:

في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم التصنيف و الوصف الأساسي  بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.

تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث

تحسين محركات البحث في الصفحات الإضافية يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة الصفحات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.

بإمكانك تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث من خلال:

لوحة التحكم > تصميم المتجر > الصفحات الإضافية > إضافة صفحة او اختيار الصفحة المراد تحسين ظهورها في محركات البحث.

تحسين الظهور في محركات البحث  49

ستتمكن من تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث على ثلاث مستويات :

تحسين الظهور في محركات البحث  51

  • عنوان الصفحة :

حيث يتم كتابة اسم الصفحة, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.

في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.

  • وصف الصفحة :

حيث يتم كتابة وصف الصفحة ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

  • رابط الصفحة :

حيث يتم إضافة اسم الصفحة الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط.
ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.

ملاحظة 💡:

في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم الصفحة و الوصف الأساسي  بشكل تلقائي في محركات البحث.
المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.

 

سوف تتعلم:

تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية

خارطة أرشفة الموقع

تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث

تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث

تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث

هل استفدت من المقالة؟

6
4

خرائط جوجل
عن زد كاشير

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x