آخر تحديث
August 28, 2023
يمكنك إضافة تصنيف رئيسي و فرعي في متجرك من خلال:
لوحة التحكم > المنتجات> تصنيفات المنتجات

قم بالضغط على ايقونة أضف تصنيف جديد

ستظهر لك الصفحة التالية والتي من خلالها يمكنك إضافة :

-
- اسم التصنيف : بإمكانك إضافة اسم التصنيف باللغة العربية أو الإنجليزية في حال تم تفعيلها.
- التصنيف الرئيسي : في حال كان التصنيف المراد إضافته تصنيف رئيسي ، يتم تحديد ( بدون تصنيف رئيسي ) في خانة التصنيف الرئيسي.

أما في حالة كان التصنيف المراد إضافته هو تصنيف فرعي ، فبإمكانك اختيار التصنيف الفرعي التابع للرئيسي.

ملاحظة💡:
بإمكانك إضافة تصنيفين فرعي و ثانوي للتصنيف الرئيسي.
مثال :
-
- عدسات : تصنيف رئيسي.
- عدسات طبية : تصنيف فرعي.
- عدسات طبية ملونة : تصنيف ثانوي.

- صورة التصنيف : بإمكانك إضافة صورة للتصنيف الرئيسي والفرعي.

ملاحظة💡:
مقاس صورة التصنيف المعتمد 500×500 بيكسل والدقة 72 بيكسل.
- خلفية التصنيف : بإمكانك إضافة خلفية للتصنيف الرئيسي والفرعي.

ملاحظة💡:
مقاس خلفية التصنيف المعتمد 877×2046 بيكسل و الدقة 72 بيكسل يفضل أن تكون تصميم باترن بصيغة JPG وتظهر فقط في الثيم الإفتراضي.
- وصف التصنيف : بإمكانك إضافة وصف للتصنيف باللغة العربية أو الإنجليزية في حال تم تفعيلها.

- تحسينات محركات البحث : بإمكانك إضافة عنوان لصفحة التصنيف ووصف لصفحة التصنيف ورابط التصنيف لتحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث.

ستتمكن من تحسين ظهور التصنيف في محركات البحث على ثلاث مستويات :
1. عنوان صفحة التصنيف :
حيث يتم كتابة اسم التصنيف, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في اخر العنوان.
2. وصف صفحة التصنيف :
حيث يتم كتابة وصف التصنيف ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.
3. رابط صفحة المنتج :
حيث يتم إضافة اسم التصنيف الذي سيظهر في اخر جزء من الرابط.
ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
ملاحظة💡:
-
- في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم التصنيف و الوصف الأساسي بشكل تلقائي في محركات البحث.
- المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور بمحركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.