من خلال التحليلات تستطيع أخذ نظرة شاملة على عناصر مهمة في متجرك، وهي :
المبيعات ، المنتجات ، العملاء ، الخصومات ، السلات المتروكة.
📍 بعض عناصر الإحصائيات غير متاحة في باقة الانطلاقة و الباقة الأساسية و باقة النمو ، و متوفرة في الباقة الاحترافية وباقة الأعمال الكبيرة.
في تحليلات زد يمكنك الإطلاع على جميع تفاصيل نشاطات متجرك من خلال:
لوحة التحكم > التحليلات

ستظهر لك العناصر التالية ( المبيعات ، المنتجات ، العملاء ، الخصومات ، السلات المتروكة ) ، اختر العنصر الذي ترغب بالإطلاع على تحليلاته :
ملاحظة 💡 :
في كل عنصر من عناصر التحليلات يوجد أيقونة للتصفية حسب التاريخ ، وأيقونة لتصديرها عبر PDF
1.المبيعات :

بإمكانك تصفية النتائج بناء على المدة الزمنية التي يتم تحديدها من قبلك من خلال أيقونة تصفية المبيعات وسيعرض لك التالي :
- إجمالي المبيعات.
- عدد الطلبات.
- إجمالي قيمة قسائم التخفيض.
- إجمالي ضريبة القيمة المضافة.
- إجمالي قيمة مصاريف الشحن.
- إجمالي رسوم الدفع عند الاستلام.
- متوسط حجم سلة المشتريات.
- متوسط عدد المنتجات في الطلب الواحد.
- المنتجات الأكثر مبيعاً.
- أعلى المدن مبيعاً.
- المبيعات عبر الزمن.
- عدد الطلبات عبر الزمن.
- المبيعات بناء على وسيلة الدفع.
- المبيعات بناء على وسيلة الشحن.
- المبيعات بناء على قناة البيع.
2.المنتجات :

بإمكانك تصفية النتائج بناء على المدة الزمنية التي يتم تحديدها من قبلك من خلال أيقونة تصفية المنتجات وسيعرض لك التالي :
- المنتج .
- الاسم.
- الكمية.
- المبيعات لكل منتج.
- الكمية المباعة.
- مرات الإضافة إلى السلة.
- عدد مرات الطلب.
- تكلفة المنتج.
- أرباح المنتج حسب تكلفته المضافة مسبقاً .
- أخبرني عند التوفر ويقصد بها عدد مرات العملاء الذين أضافوا بريدهم الإلكتروني عندما انتهت كميات المنتج.
- تقييم المنتج.
3.العملاء :

بإمكانك تصفية النتائج بناء على المدة الزمنية التي يتم تحديدها من قبلك من خلال أيقونة تصفية العملاء وسيعرض لك التالي :
- الزيارات.
- العملاء.
- معدل تحويل الطلبات.
- معدل العملاء العائديين.
- متوسط المبيعات للعميل الواحد.
- متوسط عدد الطلبات للعميل الواحد.
- مواقع العملاء.
- مراحل الزيارات.
- أوقات الزيارات.
- أعلى العملاء شراء.
- مصادر الزيارات.
4.الخصومات :

بإمكانك تصفية النتائج بناء على المدة الزمنية التي يتم تحديدها من قبلك من خلال أيقونة تصفية الخصومات وسيعرض لك التالي :
- عدد قسائم التخفيض.
- عدد طلبات قسائم التخفيض.
- عدد العملاء.
- إجمالي مبيعات طلبات قسائم التخفيض.
- متوسط المبيعات لكل قسيمة تخفيض.
- متوسط عدد الطلبات لكل قسيمة تخفيض
- عدد طلبات الخصومات التلقائية.
- إجمالي مبيعات طلبات الخصومات التلقائية.
- عدد الطلبات لكل نوع خصم تلقائي.
- أداء الخصومات.
5.السلات المتروكة :

بإمكانك تصفية النتائج بناء على المدة الزمنية التي يتم تحديدها من قبلك من خلال أيقونة تصفية السلات المتروكة وسيعرض لك التالي :
- عدد السلات المتروكة.
- عدد السلات المتروكة التي تحولت لطلبات.
- معدل التحويل : نسبة تحول السلات المتروكة لطلبات مؤكدة من اجمالي عدد السلات المتروكة.
- إجمالي قيمة السلات المتروكة.
- إجمالي مبيعات السلات المتروكة التي تحولت إلى طلبات.
- مسار السلات المتروكة.
- مرحلة التخلي عن السلة.
- إجمالي مبيعات السلات المتروكة.
- معدل التحويل.