آخر تحديث
October 6, 2025
التحليلات التسويقية تتيح لك فهم أداء حملاتك ومعرفة سلوك العملاء داخل متجرك ، من خلالها تقدر تتخذ قرارات أدق لزيادة المبيعات وتحسين استراتيجياتك التسويقية.
بإمكانك الوصول والاطلاع على تحليلات متجرك بشكل مباشر من خلال :
لوحة التحكم > التحليلات > التسويق

ملاحظة 💡 :
بعض المؤشرات متوفرة للباقة الاحترافية و باقة الأعمال الكبيرة فقط .
تفاصيل مؤشرات الإداء لتحليلات العمليات :
تشمل في الملخص:
- إجمالي المبيعات : إجمالي مبيعات جميع الطلبات ( الإجمالي النهائي ) شامل مصاريف الشحن و الضريبة بجميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
- عدد الطلبات : إجمالي عدد الطلبات التي وصلت من العملاء شامل جميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
- الزيارات : إجمالي عدد الزيارات من عملاء المتجر إلى المتجر في خلال الفترة الزمنية المحددة.
- العملاء : إجمالي عدد عملاء المتجر الذي لديهم طلب واحد على الأقل.
- مواقع العملاء الجغرافية : موقع العملاء حسب المدينة
- رحلة العميل :مسار يوضح عدد العملاء في مراحل الطلب
- اعلى المنتجات مبيعاً : يشمل عدد المنتجات المُباعة
- إجمالي المبيعات وإجمالي قيمة المبيعات : يمكنك الفلترة حسب إجمالي المبيعات وقيمة المبيعات
- افضل العملاء : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات
- افضل المدن : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات
تشمل في الطلبات :
- إجمالي المبيعات : إجمالي مبيعات جميع الطلبات ( الإجمالي النهائي ) شامل مصاريف الشحن و الضريبة بجميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
- عدد الطلبات : إجمالي عدد الطلبات التي وصلت من العملاء شامل جميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
-
- تحليلات منصات البيع : يتم عرض تحليل المبيعات حسب المنصة
- المبيعات حسب المخزن: إجمالي المبيعات وعدد الطلبات حسب المخازن
تشمل في العروض الترويجية:
- عدد اكواد الخصم : اجمالي اكواد الخصم في المتجر ويشمل المحذوفة
- عدد العملاء المستفيدين من قسائم التخفيض: إجمالي العملاء الذين استخدموا كود خصم أثناء الطلب
- عدد الطلبات التي استخدمت كود خصم:إجمالي عدد الطلبات التي استخدمت كود خصم (باستثناء الملغاة)
- إجمالي قيمة مبيعات كود الخصم:إجمالي مبيعات الطلبات التي تحتوي على كود خصم عدا الطلبات المٌلغاة
- إجمالي مبيعات الخصومات التلقائية :إجمالي مبيعات الخصومات التلقائية (باستثناء الطلبات الملغاة)
- عدد الطلبات التي استخدمت خصم تلقائي
- نتائج كود الخصم : تحليل اكواد الخصم مع اسم الكود وعدد الطلبات واجمالي قيمة المبيعات واجمالي قيمة الخصم
تشمل في العملاء:
- الزيارات : إجمالي عدد الزيارات من عملاء المتجر إلى المتجر في خلال الفترة الزمنية المحددة.
- العملاء : إجمالي عدد عملاء المتجر الذي لديهم طلب واحد على الأقل.
- طلبات CTR:معدل تحويل الزيارات إلى طلبات
- معدل رجوع العملاء: نسبة الطلبات المكررة من عملاء سابقين خلال فترة معينة
- عدد السلات المتروكة: إجمالي السلات المتروكة في مختلف مراحل الشراء.
- إجمالي قيمة السلات المتروكة: إجمالي قيمة السلات المتروكة لمدة معينة
- قيمة الطلبات من السلات المتروكة : إجمالي قيمة الطلبات من السلات المتروكة التي تحولت إلى مبيعات
-
مواقع العملاء الجغرافية :توزيع العملاء حسب المدن والبلدان
-
رحلة العميل: مسار يوضح عدد العملاء في مراحل الطلب
-
مصادر الزيارات: قنوات وصول العملاء إلى متجرك
- المبيعات حسب قناة البيع: المبيعات حسب القناة
- الزيارات حسب الوقت: الوقت الاكثر زيارة
- مرحلة ترك السلة و العزوف عن الشراء : إضافة المنتج: 66.7%تم الشراء: 33.3%إضافة المنتج تم الشراء
- مبيعات السلات المتروكة أو الطلبات المحوّلة من سلات متروكة إلى مبيعات:
- معدل استعادة السلات المتروكة :
- المنتجات الأكثر مبيعاً : جدول يوضح أعلى المنتجات مبيعاً بالنسبة لعدد القطع أو قيمة المبيع.
- افضل العملاء : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات
تصدير التحليلات التسويقية :
لتصدير التحليلات التسويقية قم بالضغط على تصدير ليصلك ملف على البريد الالكتروني الخاص بك

عوامل التصفية :
يمكنك عمل فلترة للفترة الزمنية حسب التاريخ والمدة من خلال الضغط على ايقونة التاريخ