زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  الرئيسية  icon  التحليلات التسويقية (لوحة التحكم الجديدة )

 عن ماذا تبحث ؟

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

المقالات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

المقالات

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

المقالات

arrow icon قنوات البيع

الأسئلة الشائعة

المقالات

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

الرئيسيةالتحليلات التسويقية (لوحة التحكم الجديدة )

مشاركة

سوف تتعلم:

تفاصيل مؤشرات الإداء لتحليلات العمليات

تصدير التحليلات التسويقية

عوامل التصفية

آخر تحديث   October 6, 2025

التحليلات التسويقية تتيح لك فهم أداء حملاتك ومعرفة سلوك العملاء داخل متجرك ، من خلالها تقدر تتخذ قرارات أدق لزيادة المبيعات وتحسين استراتيجياتك التسويقية.

بإمكانك الوصول والاطلاع على تحليلات متجرك بشكل مباشر من خلال :

لوحة التحكم > التحليلات > التسويق 

التحليلات التسويقية (لوحة التحكم الجديدة ) 7

ملاحظة 💡 :

بعض المؤشرات متوفرة للباقة الاحترافية و باقة الأعمال الكبيرة فقط .


تفاصيل مؤشرات الإداء لتحليلات العمليات  :
تشمل في الملخص:
  • إجمالي المبيعات : إجمالي مبيعات جميع الطلبات ( الإجمالي النهائي ) شامل مصاريف الشحن و الضريبة بجميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
  • عدد الطلبات : إجمالي عدد الطلبات التي وصلت من العملاء شامل جميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
  • الزيارات : إجمالي عدد الزيارات من عملاء المتجر إلى المتجر في خلال الفترة الزمنية المحددة.
  • العملاء : إجمالي عدد عملاء المتجر الذي لديهم طلب واحد على الأقل.
  • مواقع العملاء الجغرافية : موقع العملاء حسب المدينة
  • رحلة العميل :مسار يوضح عدد العملاء في مراحل الطلب
  • اعلى المنتجات مبيعاً : يشمل عدد المنتجات المُباعة
  •  إجمالي المبيعات وإجمالي قيمة المبيعات : يمكنك الفلترة حسب إجمالي المبيعات وقيمة المبيعات
  • افضل العملاء : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات
  • افضل المدن : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات
تشمل في الطلبات :
  • إجمالي المبيعات : إجمالي مبيعات جميع الطلبات ( الإجمالي النهائي ) شامل مصاريف الشحن و الضريبة بجميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
  • عدد الطلبات : إجمالي عدد الطلبات التي وصلت من العملاء شامل جميع حالات الطلب باستثناء الطلبات الملغاة.
  • متوسط قيمة الطلب لكل سلة

  • تحليلات منصات البيع : يتم عرض تحليل المبيعات حسب المنصة
  • المبيعات حسب المخزن: إجمالي المبيعات وعدد الطلبات حسب المخازن
تشمل في العروض الترويجية:
  • عدد اكواد الخصم : اجمالي اكواد الخصم في المتجر ويشمل المحذوفة
  • عدد العملاء المستفيدين من قسائم التخفيض: إجمالي العملاء الذين استخدموا كود خصم أثناء الطلب
  • عدد الطلبات التي استخدمت كود خصم:إجمالي عدد الطلبات التي استخدمت كود خصم (باستثناء الملغاة)
  • إجمالي قيمة مبيعات كود الخصم:إجمالي مبيعات الطلبات التي تحتوي على كود خصم عدا الطلبات المٌلغاة
  • إجمالي مبيعات الخصومات التلقائية :إجمالي مبيعات الخصومات التلقائية (باستثناء الطلبات الملغاة)
  • عدد الطلبات التي استخدمت خصم تلقائي
  • نتائج كود الخصم : تحليل اكواد الخصم مع اسم الكود وعدد الطلبات واجمالي قيمة المبيعات واجمالي قيمة الخصم
 تشمل في العملاء:
  • الزيارات : إجمالي عدد الزيارات من عملاء المتجر إلى المتجر في خلال الفترة الزمنية المحددة.
  • العملاء : إجمالي عدد عملاء المتجر الذي لديهم طلب واحد على الأقل.
  • طلبات CTR:معدل تحويل الزيارات إلى طلبات
  • معدل رجوع العملاء: نسبة الطلبات المكررة من عملاء سابقين خلال فترة معينة
  • عدد السلات المتروكة: إجمالي السلات المتروكة في مختلف مراحل الشراء.
  • إجمالي قيمة السلات المتروكة: إجمالي قيمة السلات المتروكة لمدة معينة
  • قيمة الطلبات من السلات المتروكة : إجمالي قيمة الطلبات من السلات المتروكة التي تحولت إلى مبيعات
  • مواقع العملاء الجغرافية :توزيع العملاء حسب المدن والبلدان

  • رحلة العميل: مسار يوضح عدد العملاء في مراحل الطلب

  • مصادر الزيارات: قنوات وصول العملاء إلى متجرك

  • المبيعات حسب قناة البيع: المبيعات حسب القناة
  • الزيارات حسب الوقت: الوقت الاكثر زيارة
  • مرحلة ترك السلة و العزوف عن الشراء : إضافة المنتج: 66.7%تم الشراء: 33.3%إضافة المنتج تم الشراء
  • مبيعات السلات المتروكة أو الطلبات المحوّلة من سلات متروكة إلى مبيعات:
  • معدل استعادة السلات المتروكة :
  • المنتجات الأكثر مبيعاً : جدول يوضح أعلى المنتجات مبيعاً بالنسبة لعدد القطع أو قيمة المبيع.
  • افضل العملاء : يمكنك الفلترة حسب عدد الطلبات واجمالي المبيعات

تصدير التحليلات التسويقية :

لتصدير التحليلات التسويقية قم بالضغط على تصدير ليصلك ملف على البريد الالكتروني الخاص بك

التحليلات التسويقية (لوحة التحكم الجديدة ) 9


عوامل التصفية :
يمكنك عمل فلترة للفترة الزمنية حسب التاريخ والمدة من خلال الضغط على ايقونة التاريخ
التحليلات التسويقية (لوحة التحكم الجديدة ) 11

سوف تتعلم:

تفاصيل مؤشرات الإداء لتحليلات العمليات

تصدير التحليلات التسويقية

عوامل التصفية

هل استفدت من المقالة؟

0
0

تحليلات المنتجات (لوحة التحكم الجديدة )
قنوات مزيد | تطبيق جاهز

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x

×

Searching in

Enter search term to find items
to navigate, to select, and to close