آخر تحديث
October 6, 2025
توفر لك تحليلات العمليات رؤية دقيقة لأداء متجرك، من خلال تتبع مؤشرات مثل أوقات التجهيز والتوصيل وطرق الدفع والشحن. هذه البيانات تدعم اتخاذ قرارات تشغيلية فعّالة وتحسين تجربة العميل بشكل مستمر.
يمكنك الوصول لتحليلات العمليات من خلال :
التحليلات > العمليات

ملاحظة 💡 :
بعض المؤشرات متوفرة للباقة الاحترافية و باقة الأعمال الكبيرة فقط .
تفاصيل مؤشرات الإداء لتحليلات العمليات :
ستظهر لك المؤشرات التالية وتشمل :
- متوسط وقت توصيل الطلب ( متوسط الوقت المستغرق بالأيام لتحويل حالة جميع الطلبات في المتجر من حالة جديد إلى حالة مكتمل)
- متوسط وقت تجهيز الطلب( متوسط الوقت المستغرق لتحويل حالة الطلبات من حالة قيد التجهيز إلى حالة جاري التوصيل وهو يعبر عن مدى سرعة و كفاءة فريق العمليات الداخلي في تجهيز طلبات العملاء وتسليمها إلى شركات الشحن)
- متوسط وقت إرجاع الطلب ( متوسط الوقت المستغرق لتحويل حالة الطلبات من حالة قيد الاسترجاع إلى حالة مسترجع وهو يعبر عن مدى سرعة شركة الشحن في إرجاع الشحنات)
- طريقة الدفع ( رسم بياني يوضح عدد الطلبات لكل طريقة دفع يفضلها عملاء متجرك سواء دفع عند التوصيل ،أو تحويل بنكي أو دفع إلكتروني)
- طريقة الشحن ( رسم بياني يوضح عدد الطلبات لكل وسيلة شحن يفضلها عملاء متجرك سواء مستوى خدمة في زد شب ، أو استلام من الفرع أو مندوب مخصص)
- ملخص حالة الطلب (جدول يوضح عدد الطلبات لكل حالة من حالات الطلبات سواء جديد ، أو تم الالغاء ، أو تم التوصيل ،أو جاري التجهيز أو جاهز)


عوامل التصفية :
يمكنك عمل فلترة للفترة الزمنية حسب التاريخ والمدة من خلال الضغط على ايقونة التاريخ