آخر تحديث
October 23, 2025
رسائل حالات الطلب عبر SMS هي رسائل قصيرة تُرسل إلى العميل عبر خدمة الرسائل النصية (SMS) او البريد الالكتروني لتزويده بتحديثات ومعلومات حول حالة طلبه. هذه الرسائل تهدف إلى إبقاء العميل على اطلاع بشأن تقدم طلبه أو أي تغييرات قد تحدث أثناء معالجة الطلب.
لتفعيل رسائل حالات الطلب من خلال :
الاعدادات > رسائل الطلبات

رسائل حالات الطلب (الرسائل النصية) :
اسم المرسل لرسائل حالات الطلب :
سيتم إرسال رسائل حالات الطلب للعميل بالرسائل النصية بإسم ZeSTORE في حال عدم توفر اسم مرسل مخصص
في حال رغبتك في تخصيص اسم مرسل بإسم المتجر من هنا
بعد حصولك على اسم مرسل فعال ومخصص سيظهر لك مباشرة في خانة اسم المرسل الحالي

الرصيد الحالي :
في قائمة الرصيد الحالي، سيظهر لك مقدار الرصيد المتاح لديك. كما يمكنك زيادة رصيدك من خلال الضغط على خيار (إضافة رصيد).
ملاحظة 💡 :
في حال عدم توفر رصيد سيتم إرسال الرسائل عن طريق البريد الالكتروني للعميل ، ولشراء رصيد حالات الطلب من خلال إدارة الاشتراك>الإضافات
حالات الطلب :
اختر الحالات التي سوف يتم ارسالها للعميل :
اختر الحالات التي سوف يتم ارسال إرسالها ومعاينتها بالضغط على زر العين الموجود يسار الحالة للاطلاع على كيفية ظهورها للعميل
تخصيص الرسائل :
لتخصيص محتوى الرسائل بما يتناسب مع احتياجاتك، فعّل خيار التخصيص من خلال وضع علامة ✅، ثم اختر الحالة التي ترغب بتعديلها، واضغط على أيقونة التعديل لتخصيص الرسالة
ولمساعدتك في تخصيص الرسائل ستظهر لك مجموعة من الخيارات (بين الأقواس) تتيح لك تخصيص المحتوى بشكل مرن ليتناسب مع العميل النهائي.
وتشمل :
- {{store_name}} : لإظهار اسم متجرك في محتوى الرسالة
- {{customer_name}} : لإظهار اسم عميلك في محتوى الرسالة
- {{order_id}}: لإظهار رقم الطلب في محتوى الرسالة
- {{order_url}} : لإظهار رابط الطلب بالمتجر في محتوى الرسالة
ملاحظة 💡 :
بناء على اشتراطات هيئة الاتصالات تجنب ارسال اي محتوى ترويجي لمناسبات او ارسال اكواد خصم كونه يعد مخالف ويعرضك لإيقافها
إجراءات رسائل حالات الطلب :
بعد الانتهاء من تخصيص الرسالة قم بالضغط على تعديل ، وستظهر لك ايقونة محتوية على ثلاث نقاط لتظهر لك صفحة الاجراءات وتحتوي على عدة خيارات مثل :
- إلغاء
- حفظ
- معاينة
- إعادة تعيين الرسالة الافتراضية

رسائل حالات الطلب (واتس اب ) :
الحالات :
في حال كان حسابك مفعل ومربوط مع واتس اب سيظهر لك اسم المستخدم الخاص بك مع امكانيه الضغط على ايقونه تخصيص لتعديله من خلال خاصية الواتس اب
سيظهر لك عدد النقاط التي تم شحنه في خيار رصيد النقاط الحالي

لتخصيص محتوى الرسائل بما يتناسب مع احتياجاتك، فعّل خيار التخصيص من خلال وضع علامة ✅، ثم اختر الحالة التي ترغب بتعديلها، واضغط على أيقونة التعديل لتخصيص الرسالة
ملاحظة 💡 :
بعد إضافة أو تخصيص محتوى الرسالة، ستظهر حالتها قيد المراجعة حتى تتم الموافقة عليها من قِبل فيسبوك. عادةً تستغرق المراجعة من 2 إلى 5 دقائق، وبعدها سيتم إشعارك بالنتيجة (قبول أو رفض) عبر البريد الإلكتروني المسجّل في واتساب.
ولمساعدتك في تخصيص الرسائل ستظهر لك مجموعة من الخيارات (بين الأقواس) تتيح لك تخصيص المحتوى بشكل مرن ليتناسب مع العميل النهائي.
وتشمل :
- {{store_name}} : لإظهار اسم متجرك في محتوى الرسالة
- {{customer_name}} : لإظهار اسم عميلك في محتوى الرسالة
- {{order_id}}: لإظهار رقم الطلب في محتوى الرسالة
- {{order_url}} : لإظهار رابط الطلب بالمتجر في محتوى الرسالة