آخر تحديث
October 19, 2025
خاصية فلترة وتصفية الطلبات تتيح لك عرض الطلبات حسب معايير محددة مثل الحالة، طريقة الدفع، أو شركة الشحن. تساعدك في الوصول السريع للطلبات المطلوبة وتنظيم عمليات المتجر بكفاءة أعلى.
يمكنك الفلترة والبحث عن طلبات محددة بشكل مباشر من خلال:
لوحة التحكم > الطلبات

عوامل التصفية و فلترة الطلبات :
قم بالضغط على أيقونة عوامل التصفية والتي تحتوي على ثلاث خطوط

ومن خلالها تستطيع الفلترة والبحث عن الطلبات من خلال مجموعة من الفلاتر وتشمل :
-
تفاصيل الطلب وتشمل:
- رقم الطلب (البحث برقم طلب معين)
- رقم طلب المتجر
- حالة الطلب (معرفة الطلبات في حالة طلب معينة مثل جاهز و جديد وغيرها من حالات الطلبات)
- مصدر الطلب (معرفة مصدر الطلب سواء لوحة التحكم أو تطبيق المتجر أو مزيد وغيرها)
- الكاشير
- طريقة الشحن (معرفة الطلبات التي تم توصيلها عن طريق شركة شحن معينة)
- الرقم التسلسلي SKU
- الوسوم
- النوع (طلب ، هدية )
-
تفاصيل الدفع وتشمل:
- الكل
- اختيار حالة الدفع (تصفية الطلبات المدفوعة و المؤكد دفعها و غير المدفوعة)
- طريقة الدفع (معرفة عدد الطلبات التي تمت عن طريق بطاقات الائتمانية أو دفع عند الاستلام وغبرها من طرق الدفع)
- رقم عملية الدفع (معرف عملية الدفع من بوابة الدفع الإلكترونية الأخرى)
-
تفاصيل العميل وتشمل:
- اسم العميل (معرفة جميع الطلبات التي تمت لعميل معين)
- نوع العميل (معرفة نوع العميل إما فرد أو شركة)
- الدولة (معرفة أكثر الطلبات من أي الدول واستهدافها لحملات تسويقية في المستقبل)
- المدينة (معرفة أكثر الطلبات من أي المدن واستهدافها لحملات تسويقية في المستقبل)
-
التاريخ وتشمل:
- طريقة الظهور حسب تاريخ الإنشاء-حسب تاريخ التعديل ( حسب تاريخ إنشاء الطلب أو حسب تاريخ تعديل الطلب سواء بحالة الطلب أو تعديل عام على طلب العميل)
- تاريخ و وقت الطلب من – إلى (معرفة عدد الطلبات من خلال موسم معين أو خلال حملة معنية)

بعد تحديد عوامل التصفية قم بالضغط على تطبيق او قم بالضغط على إعادة تعيين لعمل إعادة تعيين لخيارات التصفية.