آخر تحديث  
                          
                            October 29, 2025                          
                        
                      خيار الاسترجاع الجزئي يتيح لك استرجاع بعض المنتجات دون الحاجة لاسترجاع كامل الطلب. يتم الاسترجاع على خطوتين: الأولى لبدء الاسترجاع وتعبئة المعلومات الأساسية، والثانية لإتمام الاسترجاع من حيث الكميات والمبالغ للعميل.
يمكنك الوصول إلى خاصية الاسترجاع الجزئي للطلبات من خلال:
لوحة التحكم > الطلبات > تفاصيل الطلب

إنشاء استرجاع جزئي للطلب للعميل:
اضغط على أيقونة الإجراءات في صفحة تفاصيل الطلب (الثلاث نقاط) ثم اختر أيقونة استرجاع الطلب.

خطوات استرجاع الطلب:
خطوات الاسترجاع موحدة، لكنها تختلف حسب نوع الاسترجاع:
- استرجاع كامل: يتم تحديد جميع المنتجات تلقائيًا.
- استرجاع جزئي: يمكنك اختيار عدد المنتجات أو تحديد منتجات معينة للعميل.

تفاصيل الاسترجاع:
ستظهر جميع تفاصيل العميل والطلب، بما في ذلك:
- طريقة الشحن
- الوقت المتوقع للتسليم
- معلومات العميل
- الملاحظات على الطلب

بعد ذلك، يمكنك الضغط على استرجاع يدوي او اصدار بوليصة الشحن
استرجاع جزئي وتكلفة الاسترداد:
في حال كان الاسترجاع جزئيًا، سيظهر إجمالي تكلفة الاسترداد للعميل.

أدخل سبب الاسترجاع وحدد المخزون. سيتم إرجاع المنتجات إلى المخزون المحدد بغض النظر عن المخزون الأصلي.

إصدار بوليصة الإرجاع تلقائيًا:
لإصدار بوليصة استرجاع:
- فعل خيار البوليصة
- أدخل عدد الكراتين
سيتم خصم تكلفة البوليصة من محفظة زد، ويمكن استرجاع حتى 7 صناديق من إجمالي الطلب.

المنتجات المطلوبة والمسترجعة:
المنتجات المطلوبة: هي المنتجات التي طلبها العميل مسبقًا.
المنتجات المسترجعة: هي المنتجات التي تم استرجاعها ضمن أمر الاسترجاع.

تحديد كميات المنتجات بعد الاستلام:
- المنتجات المستلمة
- المنتجات غير المستلمة
- المنتجات التالفة
ملاحظة💡:
- كمية المنتجات المستلمة فقط يتم إضافتها للمخزون بعد التحديث.
- طرق الاسترداد تعتمد على طريقة الدفع الأساسية للطلب.