زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  الإعدادات المتقدمة  icon  الإعدادات   إدارة التقييمات

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

إعدادات الحساب

الإعدادات الأولية

الإعدادات المتقدمة

arrow icon قنوات البيع

الأسئلة الشائعة

المقالات

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

الإعدادات المتقدمةإدارة التقييمات

مشاركة

سوف تتعلم:

إدارة التقييمات

تصدير التقييمات

التنبيهات

تنبيه البريد الإلكتروني

تنبيه الرسائل النصية

آخر تحديث   March 13, 2025

بإمكانك إتاحة تقييم المنتجات لعملائك الذين اشتروا المنتج. ولك الخيار بالموافقة بنشره  على صفحة المنتج من عدمها ، وتفعيل التنبيهات لتحفيز العميل للتقييم عبر البريد الإلكتروني  أو الرسائل النصية من خلال:

لوحة التحكم > الإعدادات > الإعدادات المتقدمة > الاسئلة والتقييمات.

 

إدارة التقييمات 29

 

التقييمات :

بعد تفعيل الخاصية و تحويل طلب العميل إلى مكتمل سيتمكن من إضافة تقييمه بشكل مباشر في صفحة المنتج ومتاح للعميل اختيار عدم إظهار اسمه في صفحة تقييمات المنتج و سيظهر لديك في صفحة تقييمات العملاء تقييم العميل وبامكانك الاطلاع عليه والاختيار بين نشره او تعطيله او حذفه او الرد عليه.

ملاحظة 💡:

يمكن للعميل النهائي تقييم المنتج بعد كل طلب منفصل حتي يستطيع تقيم تجربته للمنتج بكل مصداقية في كل مرة

 

إدارة التقييمات 31

 

 

ملاحظة 💡:

يجب تسجيل دخول العميل لصفحة المتجر ليتمكن من إضافة تقييمه.

 

سيصلك تقييم و رأي العميل و صور للمنتج في حال قام العميل برفعها داخل صفحة إدارة التقييمات ويمكن تحديد حالة التقييم بالنشر أو تعطيل النشر  أو حتى حذفه بشكل نهائي ولن يظهر التقييم في صفحة المنتج إلا بعد الموافقة عليه من قِبلك .

ملاحظة 💡:
يسمح للعميل النهائي عند رفع الصور بالتالي:
  • الصيغ المدعومة: png, jpg, jpeg, gif
  • العدد الأقصى المسموح من الصور هو 3.

إدارة التقييمات 33

يمكنك الضغط على اسم العميل ليظهر لك طلب العميل بالتفاصيل داخل صفحة جميع الطلبات أو بالضغط على المنتج ويتم تحويلك إلى صفحة المنتجات.

ويمكنك الرد على تعليق العميل وإضافة صور أو ملفات ثم قم بالضغط على حفظ ونشر الرد وسيتم نشره في صفحة المنتج.

ملاحظة 💡:
يسمح لك عند إرفاق الصور في التعليق بالتالي:
  • إرفاق صور بصيغة PNG, JPG, GIF
  • أبعاد الصور: 1000*1000
  • حجم الصورة لا يتجاوز: 2MB

 

إدارة التقييمات 35

ويمكنك تعديل الرد الخاص بك أو حذفه في حال رغبتك من خلال الضغط على أيقونة التعديل أو أيقونة الحذف.

إدارة التقييمات 37

 

تصدير التقييمات :

لتصدير التقييمات، اضغط على “تصدير”، وسيتم إرسال ملف يحتوي على جميع تقييمات المنتجات بصيغة Excel إلى بريدك الإلكتروني

إدارة التقييمات 39

يمكنك التحكم في النص وتخصيصه من خلال اعدادات التنبيهات :

إدارة التقييمات 41

 

بعدها قم باختيار تنبيهات التقييمات :

إدارة التقييمات 43

تنبيهات العملاء من خلال البريد الالكتروني :
يمكنك إرسال تنبيهات عبر البريد الإلكتروني للعملاء لتشجيعهم على تقييم منتجاتك وتخصيص المحتوى باللغتين العربية والانجليزية
ملاحظة💡:
سيتم ارسال البريد الالكتروني باللغة التي تم اختارها العميل عند الطلب
إدارة التقييمات 45
مثال توضيحي لكيفية ظهور ايميل التقييم للعميل:

إدارة التقييمات 47

وقت ارسال البريد للعميل :
يمكنك تحديد الوقت المناسب لوصول البريد الالكتروني للعميل بعد تحويله لمكتمل
إدارة التقييمات 49
تنبيهات العملاء من خلال الرسائل النصية:

يمكنك ارسال تنبيهات للعملاء لتقييم المنتجات عن طريق الرسائل النصية باللغتين العربية والانجليزية وتحديد وقت الارسال بعد تحويل الطلب الى مكتمل.

 

إدارة التقييمات 51

 

ملاحظة 💡 :
  • سيتم سحب الرسائل النصية للتقييم من رصيد رسائل حالات الطلبات.
  • سيتم تضمين رابط التقييم في الرسالة التي ستصل للعميل واحتساب عدد أحرف الرابط من مجموع الأحرف الكلي.

 

 

تنبيهات الاسئلة :

بعد تفعيلك لتنبيهات الاسئلة ستظهر لك جميع اسئلة العملاء وبإمكانك الاجابة عليها او حذفها.

إدارة التقييمات 53

مثال توضيحي لكيفية ظهور ايميل الأسئلة للعميل:

إدارة التقييمات 55

 

 

 

 

 

سوف تتعلم:

إدارة التقييمات

تصدير التقييمات

التنبيهات

تنبيه البريد الإلكتروني

تنبيه الرسائل النصية

سوف تتعلم:

تفعيل التقييمات

إدارة التقييمات

بإمكانك إتاحة تقييم المنتجات لعملائك الذين اشتروا المنتج. ولك الخيار بالموافقة بنشره على صفحة المنتج أو عدمه من خلال:

الرئيسية > المزيد > التقييمات

 

قم بالضغط على أيقونة التقييمات.

 

بعد تفعيل الخاصية و تحول طلب العميل إلى مكتمل سيتمكن من إضافة تقييمه بشكل مباشر في صفحة المنتج ومتاح للعميل اختيار عدم إظهار اسمه في صفحة تقييمات المنتج و سيظهر لديك في صفحة تقييمات العملاء تقييم العميل.

 

ملاحظة 💡:

يجب تسجيل دخول العميل لصفحة المتجر ليتمكن من إضافة تقييمه.

 

سيصلك تقييم و رأي العميل عن المنتج داخل صفحة إدارة التقييمات ويمكن تحديد حالة التقييم بالنشر أو تعطيل النشر  أو حتى حذفه بشكل نهائي ولن يظهر التقييم في صفحة المنتج إلا بعد الموافقة عليه من قِبلك .

 

في حال تم النشر سيظهر التقييم لباقي العملاء بهذ الشكل.

 

سوف تتعلم:

تفعيل التقييمات

إدارة التقييمات

هل استفدت من المقالة؟

6
4

عن سوق الثيمات
عن زد نمو

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x