آخر تحديث
October 23, 2025
تحسين محركات البحث في الصفحات الإضافية يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة الصفحات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.
بإمكانك تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث من خلال:
المتجر الالكتروني > الصفحات > إضافة صفحة او اختيار الصفحة المراد تحسين ظهورها في محركات البحث.

تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث
بعد الدخول على صفحة المنتج ستتمكن من تحسين محركات البحث للمنتج على ثلاث مستويات :
عنوان الصفحة :
حيث يتم كتابة اسم التصنيف, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.

ملاحظة 💡:
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.
وصف الصفحة :
حيث يتم كتابة وصف التصنيف ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

رابط صفحة المنتج :
حيث يتم إضافة اسم التصنيف الذي سيظهر في اخر جزء من الرابط.

ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
ملاحظة 💡:
- في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج بشكل تلقائي في محركات البحث.
- المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.
- إذا كان القالب المفعّل حالياً هو أحد القوالب التالية، يجب استبدل الكلمة في نهاية الرابط. استبدل كلمة blogs لتصبح pages – (يعمل هذا فقط مع القالبَين الافتراضي و المثالي).