آخر تحديث
October 23, 2025
تحسين محركات البحث في التصنيفات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين و إمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة التصنيفات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث.
بإمكانك تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث من خلال:
الكتالوج >التصنيفات > إضافة تصنيف جديد أو تعديل التصنيف المراد تحسين ظهوره في محركات البحث

تحسين ظهور التصنيف في محركات البحث
عنوان صفحة التصنيف :
حيث يتم كتابة اسم التصنيف, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
ملاحظة 💡:
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.

وصف صفحة التصنيف :
حيث يتم كتابة وصف التصنيف ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

رابط صفحة المنتج :
حيث يتم إضافة اسم التصنيف الذي سيظهر في اخر جزء من الرابط.

ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
ملاحظة 💡:
- في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج بشكل تلقائي في محركات البحث.
- المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.