آخر تحديث
October 23, 2025
تحسين محركات البحث في المنتجات يزيد من فرص ظهورها للزوار المحتملين وإمكانية تحويلهم لعملاء, وذلك من خلال العمل على ملائمة المنتجات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث
بإمكانك تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث من خلال:
الكتالوج > إضافة منتج جديد من خلال تعديل المنتج في حال وجود منتج سابق

تحسين محركات البحث للمنتجات :
بعد الدخول على صفحة المنتج ستتمكن من تحسين محركات البحث للمنتج على ثلاث مستويات :
عنوان صفحة المنتج :
حيث يتم كتابة اسم المنتج, ويجب أن يكون في حدود الــ 70 حرف.
في حال تجاوزت الاحرف العدد المحدد ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان.

وصف صفحة المنتج :
حيث يتم كتابة وصف المنتج ويجب أن يكون في حدود الـ 320 حرف.

رابط صفحة المنتج :
حيث يتم إضافة اسم المنتج الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط.

ثم قم بالضغط على ايقونة حفظ.
ملاحظة 💡:
- في حال لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج بشكل تلقائي في محركات البحث.
- المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر وتكون من قبل Google.
هنا بعض الأدوات التي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لتجارتك ( Choosing the right keywords ) :
الأداة الأولى : Uber suggest
الأداة الثانية : Google Keyword Planner
الأداة الثالثة : Google Trend
الأداة الرابعة : Semrush