آخر تحديث
October 23, 2025
خاصية تحسين محركات البحث (SEO) تساعد متجرك على الظهور بشكل أفضل في نتائج البحث مثل Google، مما يزيد من فرصة جذب عملاء جدد.
يمكنك من خلالها تعديل العناوين والوصف والكلمات المفتاحية لصفحات المتجر لجعلها أكثر توافقًا مع محركات البحث.
من خلال 4 نقاط أساسية و هي:
-
تحسين الظهور في محركات البحث للصفحة الرئيسية.
-
تحسين ظهور المنتجات في محركات البحث.
-
تحسين ظهور التصنيفات في محركات البحث.
-
تحسين ظهور الصفحات الإضافية في محركات البحث.
للوصول الى خاصية تحسين محركات البحث من خلال :
المتجر الالكتروني > تحسين محركات البحث

عنوان الصفحة الرئيسية (Page title) :
ضع الكلمة الرئيسية في بداية عنوان صفحتك، وقم بإضافة بعض عناصر المحتوى لجعلها جذابة بحيث تكون بهذه التركيبة (الكلمة الرئيسية + عرض القيمة) + اسم الماركة.

ملاحظة 💡:
- إذا كان عنوانك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.
- عدد أحرف عنوان الصفحة يجب أن لايتجاوز الـ 70 حرف.

وصف الصفحة الرئيسية (Page Description) :
اكتب وصف للصفحة الرئيسية وتجنب الوصف المختصر

ملاحظة 💡:
إذا كان وصفك لا يتناسب مع الحد الأقصى المسموح به لعدد الأحرف، ستختصره Google وفقًا للمساحة المخصّصة لها على الشاشة وستظهر على شكل (…..) في آخر العنوان.
ملاحظة 💡:
- عدد أحرف وصف الصفحة يجب أن لايتجاوز الـ 320 حرف.
- تجنب الوصف المختصر
- تجنب استخدام علامة ” ” عند كتابة الوصف لأن Google تتجاهل المحتوى الموضوع داخلها.
- استخدم الكلمات المفتاحية في بداية الوصف.

خارطة أرشفة الموقع :
ملف خارطة أرشفة الموقع هو ملف يجمع الصفحات الأساسية لمتجرك في ملف واحد من النوع أو الامتداد XML، ويحتوي على جميع الروابط التي تؤدي إلى منتجاتك.
بامكانك تفعيل خارطة أرشفة الموقع عن طريق Google Search Console للمزيد قم بزيارة الرابط هنا

بعد ذلك قم بالضغط على حفظ