زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • زد هب
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  الطلبات  icon  إدارة الطلبات   السلات المتروكة

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

إعدادات الحساب

الإعدادات الأولية

الإعدادات المتقدمة

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

الطلباتالسلات المتروكة

مشاركة

سوف تتعلم:

السلات المتروكة

إعدادات رسائل السلات المتروكة

إرسال التنبيه بشكل تلقائي

إرسال التنبيه بشكل يدوي

السلات التي تحولت إلى طلبات

آخر تحديث   November 17, 2024

 

 السلات المتروكة :

السلات المتروكة هي مصطلح يُطلق على عملية تراجع العميل عن إتمام عملية الشراء بعد أن أضاف منتجات بالفعل لسلة التسوق في متجرك، لكنه يتوقف عند هذه المرحلة ويغادر موقعك دون إتمام عملية الشراء.

بإمكانك الإطلاع على السلات المتروكة للعملاء بشكل مباشر من خلال:

لوحة التحكم > الطلبات > السلات المتروكة .

السلات المتروكة 17

 

بإمكانك الإطلاع على التحليلات و تشمل ( إجمالي قيمة السلات المتروكة ، إجمالي قيمة السلات التي تحولت لطلبات ، نسبة الاسترداد )

و بإمكانك أيضاً الإطلاع على جميع السلات المتروكة للعملاء وتشمل ( اسم العميل ،خطوة ترك السلة ، تاريخ إنشاء السلة ، آخر تنبيه أُرسل ، تاريخ تعديل السلة ، رقم العميل ، البريد الالكتروني للعميل ، إرسال التنبيه ).

السلات المتروكة 19
قم بالضغط على علامة ( ⌄ ) لعرض موقع العميل و سجل التذكيرات الخاص به و المنتجات المضافة في السلة و كميتها و قيمتها.

السلات المتروكة 21

و بإمكانك فلترة السلات المتروكة بناء على الفترة الزمنية التي تريدها و تصفيتها من ناحية عدد المنتجات و قيمة السلة و الدولة و المدينة و خطوة ترك السلة و حالة الشراء.

ومتاح لك أيضاً تصدير السلات المتروكة من خلال الضغط على أيقونة تصدير الكل و بإمكانك إعداد رسائل السلات المتروكة و أتمتتها من خلال الضغط على أيقونة إعدادات الرسائل.

السلات المتروكة 23

إعدادات رسائل السلات المتروكة :
بإمكانك إعداد رسائل السلات المتروكة بشكل تلقائي أو بشكل يدوي من خلال :

لوحة التحكم > الاعدادت > الإعدادات المتقدمة > الرسائل التلقائية > رسائل السلات المتروكة

السلات المتروكة 25

إرسال التنبيه بشكل تلقائي

السلات المتروكة 27

بإمكانك إرسال الرسالة عند :

1. إجمالي المشتريات أكثر من : بإمكانك تحديد مبلغ إجمالي المشتريات للسلة المتروكة  لإرسال رسالة التنبيه.

2. حالة ترك السلة : بإمكانك تحديد حالة ترك السلة لإرسال التنبيه.

3. وقت الإرسال : بإمكانك تحديد وقت إرسال التنبيه بعد ترك السلة.

4. إضافة عرض : بإمكانك إضافة عرض لرسالة التنبيه.

5. الإرسال بواسطة :

ملاحظة 💡:

في رسائل التنبيه بشكل تلقائي متاح لك أتمتة الرسائل النصية والبريد الالكتروني فقط .
بإمكانك تحديد في حال بيتم إرسال رسالة نصية أو بريد الكتروني أو كلاهما.

 

اسم المرسل له و نص الرسالة :

سيتم تحديد اسم العميل تلقائياً من النظام  ويكتب مع العبارة الترحيبية و بإمكانك إضافة عبارة ترحيبية اخرى تفضلها مثل : عملينا العزيز .

وبإمكانك كتابة نص الرسالة للتنبيه و عند كتابة الرسالة النصية يجب الانتباه لعدد الأحرف حيث أن 160 بالانجليزي و 70 باللغة العربية حرف يعتبر رسالة واحدة.

6. معّرف الرسالة : و يقصد به عنوان الرسالة المحفوظة ، لا يظهر للعملاء ، يظهر لك كصاحب متجر فقط و لإدارة التنبيهات.

سيتاح لك معاينة الرسالة .

 

إرسال التنبيه بشكل يدوي

السلات المتروكة 29

بإمكانك إرسال الرسالة عند :

1. إضافة عرض : بإمكانك إضافة عرض لرسالة التنبيه.

2. الإرسال بواسطة :

بإمكانك تحديد في حال بيتم إرسال رسالة نصية أو بريد الكتروني أو جميعهم

اسم المرسل له و نص الرسالة :

سيتم تحديد اسم العميل تلقائياً من النظام  ويكتب مع العبارة الترحيبية و بإمكانك إضافة عبارة ترحيبية اخرى تفضلها مثل : عملينا العزيز .

وبإمكانك كتابة نص الرسالة للتنبيه و عند كتابة الرسالة النصية يجب الانتباه لعدد الأحرف حيث أن 70 حرف باللغة العربية يعتبر رسالة واحدة , 160 حرف باللغة الانجليزية يعتبر رسالة واحدة .

3. معّرف الرسالة : و يقصد به عنوان الرسالة المحفوظة ، لا يظهر للعملاء ، يظهر لك كصاحب متجر فقط و لإدارة التنبيهات.

سيتاح لك معاينة الرسالة .

 

السلات التي تحولت إلى طلبات
بإمكانك الإطلاع على السلات التي تحولت إلى طلبات من خلال :

لوحة التحكم > الطلبات > السلات المتروكة

السلات المتروكة 31

بإمكانك الإطلاع على جميع السلات المتروكة للعملاء التي تحولت إلى طلبات وتشمل ( اسم العميل ، قيمة السلة ، خطوة ترك السلة ، تاريخ الإنشاء ، تاريخ التعديل ، رقم العميل ، البريد الالكتروني للعميل ).

سوف تتعلم:

السلات المتروكة

إعدادات رسائل السلات المتروكة

إرسال التنبيه بشكل تلقائي

إرسال التنبيه بشكل يدوي

السلات التي تحولت إلى طلبات

هل استفدت من المقالة؟

1
4

إلغاء الطلب
الجمعيات | الرئيسية

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x