زد – مركز المساعدة
menu right alt
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • الأكاديمية
  • مجتمع تجار زد
  • الأسئلة الشائعة
  • تواصل معنا

icon  مركز المساعدة  icon  العملاء  icon  تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة )

 عن ماذا تبحث ؟

دليل استخدام منصة التاجر

arrow icon الرئيسية

المقالات

arrow icon تجهيز المتجر

المقالات

arrow icon المنتجات

التصنيفات

المنتجات

arrow icon الطلبات

إدارة الطلبات

اسم المرسل و الرسائل النصية

الفواتير و بوليصات الشحن

المقالات

arrow icon العملاء

المقالات

arrow icon التسويق

المقالات

arrow icon الجمعيات

الرئيسية

بوابات الدفع

تصميم المتجر

حالة التبرعات

خصائص الطلبات و المنتجات

فرص التبرع

arrow icon تصميم المتجر

المقالات

arrow icon الإعدادات

المقالات

arrow icon قنوات البيع

الأسئلة الشائعة

المقالات

 

منتجات وخدمات زد ✨

arrow icon مزيد

المقالات

arrow icon زد شب

المقالات

arrow icon زد باي

المقالات

arrow icon سوق التطبيقات

المقالات

arrow icon زد سلوشنز

المقالات

arrow icon زد كاشير

المقالات

arrow icon تمويل زد

المقالات

arrow سوق الثيمات

المقالات

arrow تطبيق الجوال

المقالات

العملاءتقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة )

مشاركة

سوف تتعلم:

تفعيل التقييمات في المتجر

إجراءات التقييمات

إعدادات الإشعارات

إشعارات البريد الإلكتروني

إشعارات التاجر

إدارة التقييمات

الإجابة

آخر تحديث   September 21, 2025

خاصية تقييم المنتج تتيح لعملائك الذين اشتروا المنتج كتابة تقييمهم عليه، مع إمكانية مراجعة التقييم قبل نشره. يمكنك أيضًا تفعيل تنبيهات تلقائية عبر الإيميل أو الرسائل لتحفيزهم على التقييم.

يمكنك الوصول للخاصية من خلال :

لوحة التحكم > العملاء > التقييمات

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 31

 


تفعيل التقييمات في المتجر :

قم بالضغط على ايقونة تفعيل الان لبدء العملاء في تقييم منتجاتك ، بعد تفعيل الخاصية و تحويل طلب العميل إلى مكتمل سيتمكن من إضافة تقييمه بشكل مباشر في صفحة المنتج ومتاح للعميل اختيار عدم إظهار اسمه في صفحة تقييمات المنتج و سيظهر لديك في صفحة تقييمات العملاء تقييم العميل وبإمكانك الاطلاع عليه والاختيار بين نشره او تعطيله او حذفه او الرد عليه.

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 33

 

ملاحظة 💡:

يمكن للعميل النهائي تقييم المنتج بعد كل طلب منفصل حتي يستطيع تقيم تجربته للمنتج بكل مصداقية في كل مرة


إجراءات التقييمات :

للتحكم في إعدادات التقييمات قم بالضغط على الثلاث نقط في يسار الصفحة

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 35

ستظهر لك عدة خيارات تتيح لك التحكم الكامل في تقييمات العملاء على المنتجات، ومن خلالها تقدر تدير التقييمات بشكل جماعي وبكل سهولة:

  • إعدادات الإشعارات: لضبط تنبيهات التقييمات الجديدة سواء لك أو لفريقك.
  • نشر الكل: يستخدم لنشر جميع التقييمات دفعة واحدة في صفحة المنتجات.
  • تعطيل الكل: لإخفاء جميع التقييمات من الظهور دون حذفها.
  • تصدير: ليصلك ملف التقييمات عن طريق البريد الالكتروني للمتجر لمراجعتها أو استخدامها لأغراض تحليلية.
  • إلغاء تفعيل تقييمات المنتجات: لإيقاف خاصية التقييم بالكامل على جميع المنتجات في متجرك.

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 37


اعدادات الإشعارات :

من خلال اعدادات الاشعارات يمكنك إرسال تنبيهات عبر البريد الإلكتروني او الرسائل النصية للعملاء لتشجيعهم على تقييم منتجاتك وتخصيص المحتوى باللغتين العربية والانجليزية

ملاحظة 💡:

سيتم ارسال البريد الالكتروني باللغة التي تم اختارها العميل عند الطلب

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 39

بعد الضغط على ايقونة إعدادات الاشعارات ستظهر لك الخيارات التالية

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 41

  • تفعيل إشعارات البريد الإلكتروني : عند تفعيل هذا الخيار سيتم ارسال اشعارات بالبريد لاالكتروني الى عملائك لتشجيعهم على تقييم المنتجات التي حصلوا عليها

سيصل لهم البريد الالكتروني بهذا الشكل :

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 43

  • تفعيل إشعارات الرسائل النصية (SMS) : إذا كنت ترغب في تشجيع عملائك على تقييم المنتجات بعد الشراء، يمكنك تفعيل هذا الخيار لإرسال تذكيرات تلقائية عبر الرسائل النصية.
ملاحظة 💡:

لإرسال تنبيهات للعملاء عن طريق الرسائل النصية لابد من توفر رصيد ( حالات الطلب )

 

  • إرسال إشعار على بريدي الإلكتروني عند وجود تقييم جديد من عميل: عند تفعيل هذا الخيار، ستصلك تنبيهات على بريدك الإلكتروني في كل مرة يقوم فيها أحد العملاء بتقييم أحد منتجاتك

 


إشعارات البريد الالكتروني للعملاء :

من هنا يتم تخصيص النص المُرسل للعميل قم بكتابة العنوان والمحتوى المناسب لتحفيز العميل بتقييم  المنتج

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 45

بعد الانتهاء من التخصيص قم بتحديد وقت استلام العميل للرسالة بعد إتمام الطلب

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 47

الموافقة والنشر التلقائي :
  • تفعيل الموافقة والنشر التلقائى لمراجعات العملاء : يمكنك تحديد الحد الأدنى للتقييم ليتم نشره تلقائيًا دون مراجعة يدوية ويتم النشر التلقائي للتقيم حسب الحد الادنى لعدد النجوم التي تم تقييمها من طرف العميل
  • تفعيل إمكانية تعديل التقييم بواسطة العميل :من هنا يمكنك منح العميل إمكانية تعديل تقييمه، مع تحديد الفترة الزمنية المسموح له خلالها بإجراء التعديلات.

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 49


إشعارات التاجر :

سيتم عرض لك البريد الالكتروني المسجل الذي ستسلم عليه تنبيهات التقييمات لعملائك

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 51


إدارة التقييمات :

بعد تفعيل التقييمات سيظهر لك تقييم و رأي العميل و صور للمنتج في حال قام العميل برفعها داخل صفحة إدارة التقييمات ويمكن تحديد حالة التقييم بالنشر أو تعطيل النشر  أو حتى حذفه بشكل نهائي ولن يظهر التقييم في صفحة المنتج إلا بعد الموافقة عليه من قِبلك .

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 53


الإجراءات :

قم بالضغط على الثلاث نقاط بجانب التعليق لإستعراض المزيد من الإعدادات للتحكم في التعليق

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 55

ستظهر لك القائمة التالية :

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 57

 

هذه القائمة تُستخدم في إدارة تقييمات المنتجات داخل المتجر، وتوفر لك عدة خيارات للتعامل مع التقييمات الواردة من العملاء:

  • إلغاء النشر: في حال كان التقييم غير مناسب أو لا ترغب في ظهوره، يمكنك إخفاؤه من صفحة المنتج بدون حذفه نهائيًا.

  • الإجابة: تتيح لك الرد على تقييم العميل بشكل مباشر، مما يعزز التفاعل ويظهر اهتمامك بآراء العملاء.

  • عرض التفاصيل: تُمكّنك من الاطلاع على تفاصيل التقييم

  • حذف: لحذف التقييم نهائيًا من النظام في حال كان مخالفًا أو غير لائق.

 


الإجابة :

يتيح لك خيار الإجابة الرد مباشرة على تعليق العميل، وسيكون الرد ظاهرًا في المتجر كما يمكنك إرفاق صورة أو ملف لدعم ردك وتعزيز التفاعل مع العملاء.

تقييمات العملاء ( لوحة التحكم الجديدة ) 59

 

ملاحظة 💡:

يسمح لك عند إرفاق الصور في التعليق بالتالي:
إرفاق صور بصيغة PNG, JPG, GIF
أبعاد الصور: 1000*1000
حجم الصورة لا يتجاوز: 2MB

 

سوف تتعلم:

تفعيل التقييمات في المتجر

إجراءات التقييمات

إعدادات الإشعارات

إشعارات البريد الإلكتروني

إشعارات التاجر

إدارة التقييمات

الإجابة

هل استفدت من المقالة؟

0
0

عن Google tag manager
تعديل بيانات العميل ( لوحة التحكم الجديدة )

تواصل معنا

هل تحتاج إلى مساعدة إضافية؟

تواصل معنا


 

help center

لماذا زد

  • لماذا ابدأ مع زد؟
  • لماذا أنتقل إلى زد؟
  • لماذا أتوسع مع زد؟
  • الأسعار

الدعم والتمكين

  • تمكين التجار
  • مجتمع التجار
  • المدونة
  • أكاديمية زد

الدعم

  • مركز المساعدة
  • ما هو الجديد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

appstore   playstore

appstore   playstore

 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد – مركز المساعدة © 2025

 

ابقى على تواصل

  • twitter x

×

Searching in

Enter search term to find items
to navigate, to select, and to close