تعرض جميع العناوين المرتبطة بالعميل، مع إمكانية تعديلها أو إضافة عنوان جديد عند الحاجة.
مشاركة
آخر تحديث September 25, 2025
لوحة التحكم > العملاء
ستظهر صفحة العملاء ، موضح بها معلومات العميل سواء فرد أم شركة ، قم بالضغط على اسم العميل لاستعراض تفاصيله
عرض بيانات العميل رقم الجوال و البريد الإلكتروني والجنس وتاريخ الميلاد و مصدر العميل ونوع العميل [ فرد أو شركة ] في حال كان شركة ستعرض بيانات الشركة مثل رقم السجل التجاري والرقم الضريبي.
تحتوي على إجمالي عدد طلبات العميل
يحتوي على متوسط مبلغ الطلب
عدد نقاط الولاء للعميل
إجمالي المصروفات للعميل
عدد نقاط الولاء للعميل
بإمكانك كتابة ملاحظات عن عميلك لسهولة الوصول لها لاحقاً، (مثلاً استبدلنا المنتج للعميل لإن المنتج الذي تم توصيله له لا يعمل).
عرض بيانات العميل رقم الجوال و البريد الإلكتروني والجنس وتاريخ الميلاد و مصدر العميل ونوع العميل [ فرد أو شركة ] في حال كان شركة ستعرض بيانات الشركة مثل رقم السجل التجاري والرقم الضريبي.
في حال طلب العميل حذف بياناته المحتفظ بها ، في يسار أعلى الصفحة اضغط “حذف العميل”.
خاصية تمكنك من إيقاف الرسائل عبر SMS للحملات الدعائية ، في حال طلب العميل ذلك. و العميل الذي ألغيتَ له الاشتراك في النشرات لن يظهر ضمن العملاء عبر خاصية حملات الرسائل النصية في زد.
لإجراء أي تعديل على بيانات العميل، اضغط على أيقونة تعديل، ثم حدّث المعلومات المطلوبة مثل: الاسم، البريد الإلكتروني (اختياري)، رقم الجوال، الجنس (اختياري)، الدولة والمدينة، أو تاريخ الميلاد (اختياري).
إتاحة بيانات العميل كعميل ( شركة ) متاح للباقة الاحترافية فقط
يتيح لك سجل الطلبات متابعة جميع الطلبات الذي قام بها العميل ، مع عرض تفاصيل كل طلب مثل رقم الطلب، حالة الدفع، وسيلة الشحن، إجمالي المبلغ، وحالة التنفيذ. يمكنك من خلالها الوصول السريع لمعلومات الطلبات وإدارتها بسهولة.
في صفحة تفصيل العميل بإمكانك إنشاء طلب جديد للعميل بكل سهولة عن طريق الضغط على إنشاء طلب جديد
لمعرفة تفاصيل اكثر عن كيفية إنشاء طلب للعميل من هنا
في خيار الاعدادات تتيح لك تعديل إعدادات خاصة بالعميل، مثل تفعيل أو إلغاء الدفع عند الاستلام، الاشتراك في النشرة البريدية، أو حظر العميل من تنفيذ عمليات شراء مستقبلية ويمكنك تفعيلها او ايقافها للعميل
تعرض المنتجات التي أضافها العميل إلى قائمة الرغبات، مع معلومات مثل الاسم، رمز المنتج (SKU)، الكمية، السعر الحالي والسابق، وتاريخ الإضافة. تتيح للعميل تتبّع المنتجات التي يهتم بها والعودة لاحقًا لشرائها أو مراجعتها.
في حال تفعيلك لنقاط الولاء في المتجر ستظهر لك عدد النقاط التي حصل عليها العميل بكامل تفاصيلها
من خلال صفحة العميل، ستظهر لك قيمة السلة الخاصة بالعميل ويمكنك إرسال تذكير له عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب أو الرسائل النصية مع إمكانية تخصيص نص الرسالة حسب رغبتك.
لمعرفة تفاصيل اكثر عن السلات المتروكة من هنا
قم بالضغط على ايقونة إرسال تذكير ، سيتم تحويلك على صفحة تحتوي على جميع تفاصيل سلة العميل بعد ذلك قم بالضغط على إرسال تذكير
لا يمكنك إنشاء تذكيرات سلة مهملات عبر الرسائل النصية القصيرة بدون شراء اسم المرسل.
بعد ذلك، حدّد طريقة إرسال التذكير. إذا لم يكن لديك اسم مرسل مخصص، ستكون خيارات الإرسال المتاحة فقط عبر الواتساب والبريد الإلكتروني. بعد اختيار القناة، قم بتخصيص المحتوى بما يتناسب معك ثم اضغط على “إرسال”.
وإذا كنت ترغب في إرسال التذكيرات بشكل تلقائي، يمكنك تفعيل ذلك من إعدادات السلال المتروكة من هنا
هذه الخاصية تتيح لك إضافة ملاحظات داخلية على ملف العميل، تكون مرئية فقط لك ولأعضاء فريقك، ولا تظهر للعميل نهائيًا.
تُستخدم لتوثيق أي معلومات مهمة مثل ملاحظات عن تجربة العميل، تفضيلاته، أو أي نقاط تحتاج متابعتها مستقبلاً، مما يساعدك أنت وفريقك على تقديم خدمة أفضل وأكثر دقة عند التعامل مع نفس العميل مستقبلاً.