آخر تحديث
October 19, 2025
الإهداء هي ميزة تمكن عميلك من شراء المنتجات و إرسالها كهدية لمن يحب, ويمكنه كتابة رسالة و إضافة صورة بطاقة الإهداء لتصل إلى المهدى إليه.
بإمكانك تفعيل خاصية الإهداء من خلال:
الإعدادات > خيارات الاهداء

تفعيل خاصية الإهداء :
لتفعيل خاصية الإهداء قم بتفعيل خيار تفعيل خاصية الإهداء قم بالضغط على خيار تفعيل اعلى الصفحة

سيتاح لك خيارات الإضافات على الهدايا بعد التفعيل :
ويقصد بها إتاحة كتابة نص الإهداء من قبل العميل لإرفاقه مع الهدية.
-
تحفيز العملاء للإهداء في المتجر:
ويقصد بها إظهار اختصار أرسلها كهدية للعميل بعد إضافة المنتج للسلة.
ويقصد بها إمكانية إضافة رابط فيديو أو صوت خاص لإرفاقه مع الهدية.
-
تصاميم بطاقات الإهداء الجاهزة من زد:
ويقصد بها قوالب بطاقات جاهزة للإهداء مصممة من قبل زد.
-
إضافة تصميم مخصص لبطاقة الإهداء:
ويقصد به إمكانية إضافة تصميم خاص من قبلك في بطاقات الإهداء.

بعد تخصيص الخيارات يمكنك معاينتها بسهولة من خلال الضغط على معاينة نموذج بطاقة الاهداء
ملاحظة : 💡
مقاس البطاقة يفضل أن يكون 1748 px * 1240px و تكون بصيغة jpeg أو png أو A6.
متاح لك إضافة 5 تصاميم مخصصة.
طريقة عرضها في المتجر :
عند تفعيل خيار تحفيز العملاء للإهداء في المتجر سيظهر اختصار أرسلها كهدية للعميل بعد إضافة المنتج للسلة.
في حال قيام العميل بالضغط على أيقونة متابعة سيتم الانتقال لصفحة الشراء وسيظهر له خيار الإهداء

في حال قام العميل بتفعيل خيار تم إضافة الطلب كهدية ستعرض له الإضافات المفعلة لديك :

ملاحظة : 💡
في حال تم تفعيل خاصية تحديد الموقع باستخدام خرائط جوجل سيكون إضافة الحي والشارع إجبارية للعميل

تخصيص رسائل حالة الهدايا:
بإمكانك تخصيص رسالة حالة الإهداء والتي ستصل للمُهدي و المهدى إليه عند تغيير حالة الطلب إلى جاهز أو مكتمل.
ملاحظة : 💡
حتى يتم إرسال رسائل نصية للمهدي و المهدى إليه يجب أن يتوفر لديك رصيد رسائل نصية لحالات الطلبات.
بعد الانتهاء من تحديد الإضافات و تخصيص الرسالة النصية قم بالضغط على أيقونة حفظ.

بعد تحديد الحالة قم تحديد محتوى الرسالة لإرسالها للمُرسل

في حال وصول طلبات كهدية ستعرض لك في صفحة تفاصيل الطلب كالتالي :
التفاصيل تحتوي على :
- اسم المرسل
- اسم المستلم
- محتوى الرسالة
