التحليلات :
من خلال التحليلات تستطيع أخذ نظرة شاملة على عناصر مهمة في متجرك، وهي : المبيعات ، المنتجات ، العملاء ، الخصومات ، السلات المتروكة.
في تحليلات زد يمكنك الإطلاع على جميع تفاصيل نشاطات متجرك من خلال:
1- من لوحة تحكم زد > التحليلات
2 - ستظهر لك العناصر المذكورة اعلاه ، اختر العنصر الذي ترغب الإطلاع على تحليلاته :
أ- المبيعات
- إجمالي المبيعات.
- عدد الطلبات
- إجمالي قيمة قسائم التخفيض.
- إجمالي ضريبة القيمة المضافة.
- إجمالي قيمة مصاريف الشحن.
- إجمالي رسوم الدفع عند الإستلام.
- متوسط حجم سلة المشتريات.
- متوسط عدد المنتجات في الطلب الواحد.
- المنتجات الأكثر مبيعاً.
- أعلى المدن مبيعاً.
- المبيعات عبر الزمن.
- عدد الطلبات عبر الزمن.
- المبيعات بناء على وسيلة الدفع.
- المبيعات بناء على وسيلة الشحن.
- المبيعات بناء على قناة البيع.
في كل عنصر من عناصر التحليلات يوجد أيقونة للتصفية حسب التاريخ ، وأيقونة لتصديرها عبر PDF
ب - المنتجات
تعرض لك تحليلات المنتجات ، الكميات والمبيعات لكل منتج ومرات الإضافة للسلة وعدد مرات الطلب وتكلفة المنتج، وارباح المنتج حسب تكلفته المضافة مسبقاً . وعدد مرات العملاء الذين اضافوا بريدهم الإلكتروني عندما انتهت كميات المنتج وعدد التقييمات.
ج - العملاء
د- الخصومات
بعض الإحصائيات غير متاحة في باقتي الأساسية والنمو ، ومتوفرة في الباقة الإحترافية.
ج- السلات المتروكة
تعرض هذه الصفحة إحصائيات لسلاتكم المتروكة بالتفاصيل التالية:
- عدد السلات المتروكة.
- عدد السلات المتروكة التي نحولت لطلبات.
- معدل التحويل : نسبة تحول السلات المتروكة لطلبات مؤكدة من اجمالي عدد السلات المتروكة.
- إجمالي قيمة السلات المتروكة.
- إجمالي مبيعات السلات المتروكة التي تحولت إلى طلبات.
- مسار السلات المتروكة.